رياضية

بالفيديو : نهاية هستيرية بطلها رونالدو تقود ريال مدريد لفوز صعب على حساب ليفانتي


[JUSTIFY]الدون البرتغالي يقود الكتيبة الملكية الى فوز بشق الانفس على حساب اصحاب الأرض في اخر الدقائق ضمن المرحلة الثامنة من منافسات الدوري الإسباني الممتاز.

ليفانتي 2 – 3 ريال مدريد

كاد ريال مدريد وصيف البطل أن يتلقى هزيمته الثانية على التوالي لو لم يتدارك الموقف في الثواني الأخيرة ويخرج فائزا من مباراته ومضيفه ليفانتي 3-2 السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى هذه المباراة وهو يبحث عن تعويض سقوطه في المرحلة السابقة أمام ضيفه وجاره اللدود اتلتيكو مدريد (صفر-1) الذي الحق بالنادي الملكي هزيمته الأولى هذا الموسم.

لكن ليفانتي كان قريبا من اسقاطه للمرة الثانية بعد أن نجح في التقدم عليه مرتين، الثانية قبل أربع دقائق فقط على النهاية لكن البديل الفارو موراتا أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة قبل أن يخطف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف الفوز السادس لفريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، رافعا رصيد فريقه إلى 19 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة واتلتيكو وذلك قبل مباراة الاول مع بلد الوليد اليوم ايضا والثاني مع سلتا فيغو الاحد.

ولم يقدم ريال شيئا يذكر في الشوط الأول اذ اكتفى بفرصة واضحة واحدة كانت للبرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة حرة تحولت من الحائط البشري وكادت ان تخدع الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس لكنه كان متيقظا وانقذ فريقه (30).

ولم يكد وضع ليفانتي افضل من النادي الملكي إذ اكتفى بفرصة واضحة وحيدة كانت للسنغالي بابا دياوارا الذي سدد كرة قوية جدا تمكن الحارس دييغو لوبيز الذي عاد بين الخشبات الثلاث بعد ان ترك مكانه لايكر كاسياس في دوري الابطال ضد كوبنهاغن الدنماركي (4-صفر)، من صدها ببراعة (44).

وفي بداية الشوط الثاني، فاجأ ليفانتي ضيفه الملكي بهدف التقدم الذي جاء من هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة متقنة من جوردي كسومترا إلى دياوارا الذي تلقف الكرة مباشرة وسددها “طائرة” في شباك لوبيز (57).

لكن رد رجال انشيلوتي كان سريعا اذ ادركوا التعادل في الدقيقة 61 اثر ركلة ركنية نفذها الارجنتيني انخيل دي ماريا فوصلت الكرة إلى المدافع سيرخيو راموس الذي حولها في الشباك.

واعتقد الجميع ان المباراة في طريقها للانتهاء على هذه النتيجة لكن ليفانتي اشعلها في الدقيقة 86 عندما تقدم مجددا عبر المغربي البديل نبيل الزهر بعد مجهود فردي مميز، لكن البديل الاخر موراتا (20 عاما) الذي دخل بدلا من الفرنسي كريم بنزيمة، عاد وادرك التعادل للنادي الملكي في الدقيقة الاخيرة بعد تمريرة من دي ماريا، قبل ان يضرب رونالدو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بهدف قاتل بعد ان وصلته الكرة من الجهة اليسرى بتمريرة من الكرواتي لوكاس مودريتش فسددها بيمناه قوية داخل الشباك بمساعدة خوانفران والقائم. [/JUSTIFY] [CONTENT=”videos 6380″].[/CONTENT]

أهداف مباراة ليفانتي و ريال مدريد – الدوري الاسباني

يورسبورت