بيانات ووثائق

حركة / جيش تحرير السودان وتنظيم النشطاء الشباب بيان حول ما يثار عن التفاوض مع حكومة المؤتمر الوطني .


عقدت حركة / جيش تحرير السودان بالداخل ، وتنظيم النشطاء الشباب اجتماعا مشتركا لمناقشة الاوضاع علي الساحة المحلية في دارفور ، وفي السودان ككل ، وحول ما يثار عن انطلاق التفاوض مع حكومة المؤتمر الوطني ، وقد خاطبها عبر كميرا الاسكايب الرفيق الزعيم حيدر محمد أحمد النور نائب رئيس حركة / جيش تحرير السودان ، قائد تنظيم النشطاء الشباب ، القيادي البارز بجبهة القوي الثورية السودانية عبر الهاتف ، وقد رد علي اسئلة الحضور واكد الاتي :
1 / اكد أنهم في قيادة حركة / جيش تحرير السودان احرص الناس علي السلام و استقرار شعبنا ، وأكثر من سعو للسلام وعملنا لها ليلا ونهارا وسر وجهارا الا ان حكومة المؤتمر الوطني كانت ولا زالت حتي لحظة حديثي أمامكم بعيدة عن السلام بعد الارض عن جو السماء ، وكل ما تطلقها مجرد شعارات وبالوانات .. وكل مطالباتها ومناشاداتها للسلام كاذبة وانا اراقب الاوضاع عن كثب منذ اليوم الاول من ازمة دارفور الي اليوم ، وما ناشدت الحكومة السلام او اتخذ بعض قادتها خطوة نحو السلام الا تراجع آخرون مائة خطوة الي الوراء .
2 / أكد قائل ( ان حركة / جيش تحرير السودان التي نتزعمها هي القوة الشعبية الرئيسية علي ارض دارفور بتأييد أكثر من 80% من شعب دارفور المنكوب بشهادة الامم المتحدة ، وجهات عديدة ذات مصداقية عالية ، ووفق كل قارئ حصيف ومحايد ، وقد حاولت المؤتمر الوطني الالتفاف علي هذا التأييد الشعبي باستماتة ، وتشكيكنا في انفسنا باتيان حتي من لم يكن لهم علاقة بالثورة ولم يطلقو طلقة واحدة في دارفور ، ليسرقو بها ارادة شعبنا وباءت كل جهودها بالفشل الذريع ، وبعد ان اسنتسخت وصنعت حركات الضرار ، من لدن مني اركو الي عبدالرحمن موسي وعيسي باسي ، وابوالقاسم امام الي التيجاني سيسي وهلم جرا ، وستبوء كل محاولاتها اللاحقة الغير واقعية بالفشل .
3 / اكد الرفيق الزعيم حيدر النور انهم في قيادة حركة / جيش تحرير السودان ، قادرون .. قادرون .. قادرون علي جلب السلام الشامل وارساءها في ارض دارفور كما ارستها الدكتور جون قرنق ديمبيور والحركة الشعبية لتحرير السودان في الجنوب السوداني من قبل ، ومن يري ويعمل لخلاف ذلك فذلك مجرد محاولة فاشلة منهم للفقز فوق حقائق الجغرافية والتاريخ وواقع دارفور علي الارض ، وواهم من حاول ويحاول المزايدة علينا ، فشعب دارفور هم هم ما زالو علي حالهم ، وازمتها مازالت هي .. هي .
4 / اكد ايضا ان المؤتمر الوطني ظلت منذ البداية تفخخ المنابر بزج اشخاص وحركات وهمية وتجار في مفاوضات فارغة ، وتدس السم في الدسم وتفخخ المنابر بخسة وخبث ودناءة وهي تخشي وترتعد منا ومن شعبنا وشعبيتنا الجارفة ، واذا جلسنا معها فانها ستكرر فشل ابوجا التي أخذت الكمندر مني اركو مناوي ولم يتخلي عنه حتي ولو تخلي عنه الشعب وكان ( صفر كبير ) في دارفور ، والاتفاقيات الفاشلة التي اعقبتها .
وعليه حركة جيش تحرير السودان بالداخل وتنظيم النشطاء الشباب يؤكدون الاتي :
1 / يرفض التنظيمان اية مفاوضات لتكييف رغبات ووضعيات الاشخاص كما كانت في ابوجا وتوابعها وفي الدوحة بلا طائل .
2 / علي القائد مني ان يستفيد الدرس من خيانة ابوجا ، ومقداره معروف فهو شخص معزول شعبيا ولا يمثل شيئا يذكر ونحن نعمل في دارفور ، وخداعنا مستحيل وكذلك خداع المجتمع الدولي .
3 / حركة / جيش تحرير السودان وتنظيم النشطاء الشباب يخيران المؤتمر الوطني بين خيارين لا ثالث لهما اما أن يتنازل هي طواعية عن حقوق الشعب المسلوبة ، او إسقاطها الوشيك .
4 / حركة / جيش تحرير السودان وتنظيم النشطاء الشباب يجددان تاكيدهما ان اسقاط حكومة المؤتمر الوطني هي الغاية ، وعلي الجميع ان يتكاتفو ويرصو الصفوف لتحقيق الهدف والغاية المنشودة لا بعقد صفقات ثنائية معها .
ثورة .. ثورة حتي النصر .

السكرتارية الاعلامية المشتركة .
لحركة / جيش تحرير السودان وتنظيم النشطاء الشباب .