اقتصاد وأعمال

السودان في المرتبة الأولى عربيا استضافة للاستثمار


[JUSTIFY]تذيل السودان وسلطنة عمان وقطر وفلسطين قائمة الأقطار المصدرة للاستثمار وللسلع إلى الدول العربية والعالم بنسب أقل من (1%) ، وكشف تقرير التوزيع الجغرافي لعمليات المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ” ضمان ” حسب الأقطار المضيفة للاستثمار والمستوردة للسلع خلال السنوات الخمس الأخيرة ” 2008-2012″ عن أن السودان حل في المرتبة الأولى بقيمة عمليات بلغت 798.2 مليون دولار وبنسبة 13.1% من مجمل العمليات تلية الإمارات في المرتبة الثانية بقيمة 560 مليون دولار بنسبة 9.2% من الإجمالي ثم سورية في المرتبة الثالثة بقيمة 462 مليون دولار وبحصة تبلغ 7.6% فليبيا رابعا بقيمة 459مليون دولار وبنسبة 7.5% ثم المملكة العربية السعودية خامسا بقيمة 449 مليون دولار وبنسبة 7.4% تليها مصر سادسا بقيمة 354 مليون دولار وبنسبة 5.8 % .

في حين بلغت قيمة عمليات الضمان التي استفادت منها الدول غير العربية المستوردة للسلع العربية نحو 1155.5 مليون دولار وبنسبة 19% من الإجمالي ، توزعت بشكل رئيسي على أوربا بنسبة 9.6 % من الإجمالي و 6% لآسيا و 19% لإفريقيا والبقية لأمريكا الشمالية والجنوبية وبقية دول العالم .

صحيفة التغيير
ت.إ
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [CENTER][B][SIZE=3]المضحك المبكي في صحافتنا…العنوان السودان السودان في المرتبة الأولى عربيا استضافة للاستثمار …وبداية الخبر…تذيل السودان
    كيف في المرتبة الاولى وكيف ِتذيل…حاجة تفقع المرارة[/SIZE][/B][/CENTER]

  2. والمخده والملايه على منو .. الصومال وجيبوتى .. ولا تشاد وافريقيا الوسطى