كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

2018 ضابطاً بالجيش التركي يتقدمون باستقالاتهم



شارك الموضوع :
شهد الشهران الماضيان تطورا خطيرا داخل المؤسسة العسكرية التركية حيث تقدم 710 ضابط و1.308 ضابط صف طلبا لإحالتهم على التقاعد أو الإستقالة من القوات المسلحة. وذكرت صحيفة يني تشاغ اليوم الأربعاء أن أعداد الضباط الراغبين في إحالتهم إلى التقاعد أو تقديم إستقالاتهم من عملهم انخفض إلى 39.293 ألف ضابط بعد أن ترك 710 ضباط مهام عملهم في صفوف القوات المسلحة خلال الشهرين الماضيين وكذلك انخفض عدد ضباط الصف إلى 95.873 بعد تقديم 1.308 ضباط صف إستقالاتهم أو طلب إحالتهم على التقاعد.

واجتاز عدد الموظفين المدنيين عدد العسكريين العاملين في صفوف القوات المسلحة التركية حيث وللمرة الأولى منذ عدة أعوام ينخفض عدد العاملين في المؤسسة العسكرية التركية إلى أقل من 600 ألف شخص وسينخفض هذا العدد في العام القادم 2014 إلى 577 ألف شخص بعد تسريح الجنود من الخدمة الإلزامية وفقا للقانون المتعلق بتخفيض فترة التجنيد الإجباري إلى 12 شهرا بدلا من 15 شهرا.

دنيا الوطن

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        طبعا للعلم. العدد اكبر بكثير وهو تعبير عن عدم الرضا تجاه سياسة اردو غان وتدخله فى الشان السورى وحذر كبار الضباط من انعكاس الوضع فى سوريا فى المدى القريب لكن عمى البصيرة لاردوغان جعله يستخدم الطيران التركة بشهادة ال سى إيه ان تركيا ترحل مقاتلين من ليبيا والنيجر والبوسنه للقتال فى سوريا والدعم السعودى القطرى اللا محدود للجهود التركيه وسيكون كيدهم فى نحرهم بإذن الله

        الرد
      2. 2

        اها يعنى شنو … بيجو يفتحو عندنا مخابز تركيه !!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس