كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الأمن السعودي يسيطر على شغب عمالة إثيوبية في الرياض


شارك الموضوع :

تجمع عدد كبير من المقيمين، السبت، في حي منفوحة بالعاصمة السعودية الرياض، احتجاجاً على حملات التفتيش بعد انتهاء مهلة تصحيح أوضاع الأجانب.

وكانت دوريات أمنية سعودية بدأت مسح جميع مناطق المملكة بحثاً عن العمالة الأجنبية المخالفة مع انتهاء المهلة الزمنية لتصحيح أوضاعها.

وتصر مجموعات من العمالة الأثيوبية، في حي منفوحة بالرياض على رفض الامتثال لقرارت تصحيح الأوضاع، ويتواجد معظمهم على أراضي المملكة بدون إقامة أو كفيل.

وتسببت أعمال الشغب التي قام بها المحتجون في إحداث تلفيات وأضرار بالسيارات، كما نجم عن استخدام الحجارة والأسلحة البيضاء وقوع إصابات بين الأفراد.

وقامت الأجهزة المختصة في شرطة منطقة الرياض بالتصدي لأعمال الشغب التي أثارتها المجموعات المذكورة، عبر إحكام السيطرة على الموقف بعد تطويق الحي بالفرق والآليات الأمنية وإغلاق المداخل والمخارج.

وأثار الإثيوبيون المخالفون الشغب في مواجهة الحملات الأمنية التي تنظمها وزارة الداخلية والجهات المعنية بحملة تصحيح أوضاع العمالة الوافدة في السعودية، بعد انقضاء المهلة الثالثة التي منحتها الدولة للوافدين قبل أيام.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، العميد ناصر القحطاني، في بيان رسمي، أنه امتداداً لما قامت به الحملة الأمنية لتعقب مخالفي نظام الإقامة والعمل، ونظراً لما حدث مساء السبت من عدد من الأشخاص المخالفين، والذين يقطنون حي منفوحة، عليه فقد تم الترتيب وإعطاء فرصة لمن أراد منهم تسليم نفسه أو عائلته طواعية.

وأضاف العميد القحطاني أنه تم إعداد مقر لإيوائهم قرب تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع الدائري الجنوبي، وذلك لسرعة إنهاء إجراءات سفرهم بالترتيب مع دور التوقيف، مبيناً أنه سيتم تسهل كافة إجراءاتهم وإنجازها في وقت قياسي بالترتيب مع الجهات المختصة ذات العلاقة.
الرياض – هاني الصفيان، العربية.نت

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        اتوقعوا اكثر من ذلك في السودان ومن نفس الجنسيه
        وﻷيخفى عليكم الحاصل منهم الان بالخرطوم

        الرد
      2. 2

        لا ثم لا والف لا . نحن الاثيوبيين ( من بلاد الحبشة ) التي رحبت بالهجرة النبوية واحترمت الانسان ورحبت به واكرمته زمن النجاشي . هذا هو التاريخ لمن يعلم ولمن لا يعلم . الان الظروف اضطرتنا للاغتراب بحثاً عن لقمة العيش . لماذا هذه الوحشية ؟؟؟ الاسلام لا يحض على ذلك . راجعوا انفسكم . ولا داعي للتجريح . هذا امتحان حقيقي للمسلمين . يمهل ولا يهمل .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس