كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اتصالات بين وزارة العمل وسفارة السودان فى الرياض بشأن عدم توفيق أوضاع بعض السودانيين في السعودية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قالت الاستاذة إشراقة سيد محمود وزيرة تنمية الموارد البشرية والعمل إن الحكومة تتابع امرالسودانيين الذين لم ينجحوا فى توفيق أوضاع اقامتهم بالسعودية مع السفارة السودانية فى الرياض ولم نتوصل حتى الآن على اعدادهم .
وعزت الوزيرة عدم توفيق الأوضاع الى أن المهلة التى حددتها سلطات المملكة لم يتمكن من خلالها بعض السودانيين من نقل كفالاتهم وتصحيح أوضاعهم منوهة الى وجود مشكلة حول سفر السودانيين بما يسمى ب”الفيزا الحرة” للسعودية .
وأشارت الى الجهود التى تبذلها الحكومة مع السفارة السعودية بالسودان للسيطرة على هذا الأمر موضحة أن الفيزا الحرة التى يسافر بها السودانيون أحيانا يكون فيها العمل والوكيل غير محددين ، واحيانا يسافر الشخص بعقد اسم الكفيل فيه مختلف عن الكفيل المحدد فى العقد.
واردفت “ونحن كوزارةعمل كل ما نستطيع عمله أن نزيد العقودات مع السعوديين خلال الفترة القادمة والسودانيون المخالفون لايشترط عدم عودتهم أو يمكن أن يرجعوا مرة اخرى للسعودية.

الخرطوم 18/11(سونا)[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        اساسا لايوجد شي اسمة فيزة حرة وانما كان الشخص يشتري عقد بمهنة عامل او تربية مواشي والكفيل يسمح لة بالعمل في المجال الذي يريدة مقابل مبلغ سنوي يتفق علية مع كفيلة =وطالما توجد سفارات للسودان فلاداعي لسفر اي وزير للخارج لان سفرهم من عدمة واحد وانما اهدار لمال دافع الضرائب لاغير وفسحة للوزير ودولارات لة ولحاشيتة التي تسافر معة

        الرد
      2. 2

        وزيره قفه .. استنى الجوازات ووزارة العمل السعوديات تعدهم وتديك العدد .. عشان توزعى على الجرايد فى السودان .. وممكن تقولى سفارتنا فى الرياض اتاكدت انو الاعداد دى صحيحه لانها الطلعت ليهم تصاريح السفر وكده

        الرد
      3. 3

        ههههه ياوزيرة العمل ديل طلعوا الاجانب او سفروا الاجانب المخالفين علشان يتيحوا فرص عمل لمواطنيهم انتي عملتي شنو للمواطن السوداني اللى عايش في بلدوا وما لاقي شغل ؟ هل تعلمي انو شبابنا بسبب العطالة والزهج بيقوا يشربوا في المخدرات والبنقوا وانتي قاعده تتفرجي عليهم انتي وحكومتك السجمانه دي بس فالحين لمن الحركة الشعبية تقرب من الخرطوم تعملوا تعبئة وتسوقوا الشباب ديل علشان يحموا البلد وبعد ذلك تنسوهم .ياريت تكون زي السعودين بالله في كم اجانبي قاعد في البلد وداخل تهريب بالله ديل ما شغالين في وظائف حتى لو كانت هامشيه ما اولى بيها شبابنا .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس