كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان : مسوحات جيولوجية بولاية الجزيرة تكشف عن وجود الذهب والكارولين والمايكا


شارك الموضوع :

أعلن المهندس أحمد أزهري مدير مركز الابحاث الجيولوجية بولاية الجزيرة أن المسوحات الجيولوجية بالولاية أكدت وجود عدد من المعادن مثل في الذهب والكارولين والمايكا، مشيرا الى إن المسوحات شملت محليات مدني الكبرى وأم القري وشرق الجزيرة.
وقال أزهري في تصريح لـ (سونا) أن الجزيرة موعودة بإنشاء أول مصنع للأسمنت من مادة البوزلانة، وكشف عن منح المستثمر السوداني عبد السلام الخبير أحد المربعات المنتجة للذهب وموافقة شركة السقا الاردنية للتنقيب بالمربع الثاني.
وأشار الي إهتمام حكومة الولاية لتفعيل ملف المعادن لتحقيق الأهداف المرجوة، وقال ان التعدين الشعبي سيتم وفق القوانين والتشريعات الولائية والإتحادية ..

مدني في 18 – 11 -2013( سونا )

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        في ظل الفوضى الحالية اتمنى ان تظل هذه النعم في باطن الارض خوفاً من اللصوص والحرامية المتعلمين حملة الماجستير والدكتوراة . منحهم الله العلم والنبوغ والذكاء واستخدموه في افقار اهلهم وذويهم وشعبهم . حسبنا الله ونعم الوكيل .

        الرد
      2. 2

        هل ياتري درست الاثار السالبة عن هذه الانشطة علي مشروع الجزيرة واثارها علي الزراعة والمزارع ؟ وايهما اولي بالمحافة المشروع ام التعدين ؟ وايهما افيد للوطن؟حتي لا تتم التضحية بماهو ثمين وجاهز في سبيل الحصول علي الا شي!!!!!!!!!!!!!

        الرد
      3. 3

        نرجع يعنى ياكذابين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس