كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قيادي بارز في القاعدة يدعو الى شن هجمات على بريطانيا


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]دبي (رويترز) – دعا قيادي بارز في تنظيم القاعدة الى شن هجمات في الدول الغربية خاصة بريطانيا ردا على العملية الاسرائيلية في غزة قائلا ان لندن وقفت وراء قيام الدولة اليهودية.

وقال أبو يحيى الليبي في شريط فيديو بثه موقع تابع للإسلاميين على شبكة الانترنت “آن الأوان لهذه الدولة المُجرمة أي بريطانيا أن تدفع ثمن جريمتها التاريخية فانتظروا إنا منتظرون.”

وأضاف “ما من طفل يقتل على أرض فلسطين ولا من مُصيبة تحل إلا ومصدرها من سلم فلسطين لليهود.. بريطانيا.”

والليبي الذي تقف جماعته وراء هجمات مميتة في بريطانيا عام 2005 واحد من كبار قادة القاعدة الذين يعتقد أنهم مختبئون في المنطقة الحدودية بين باكستان وأفغانستان.

وقال الليبي للشعب البريطاني أن يتوقع انتقامات “لحملة الإبادة” في غزة.

وفي إشارة واضحة الى المظاهرات التي شهدتها دول غربية للمطالبة بانهاء العملية الاسرائيلية في غزة التي استمرت ثلاثة أسابيع أضاف الليبي “لسنا من تخدعنا سياسات المجاملة.. فالذئب هو الذئب وان لبس ثوب النعاج.”

وكرر الليبي في الفيديو الذي بلغت مدته 31 دقيقة دعاوى لشن هجمات على دول غربية أخرى من بينها الولايات المتحدة.

ووجه الليبي نداءه الى مقاتليه وقال لهم “أذيقوهم مرارة الحرب ومآسي التشريد ونكد الرعب… ما كان لهم أن يأمنوا ويخاف أهلنا.”

وقال “أيها المجاهدون في كل مكان انتفضوا انتفاضة الليث المغضب وهبوا هبة أهل الغيرة على الدين والعرض وابذلوا ما تستطيعون لتذيقوا عواصم الغرب الكافر وأمريكا المجرمة وطواغيت البلاد العربية ما يذوقه اخواننا وأهلنا المستضعفون في فلسطين.”

وأثنى الليبي على هجوم شنه أشخاص يشتبه بأنهم اسلاميون واستمر ثلاثة أيام في مدينة مومباي الهندية في نوفمبر تشرين الثاني وأسفر عن مقتل 183 شخصا. ووصف الليبي منفذي الهجوم بأنهم أبطال وحث على شن أعمال مشابهة.

ودعا أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في وقت سابق من الشهر الحالي المسلمين الى الجهاد احتجاجا على العملية الاسرائيلية في غزة واتهم القادة العرب بالتواطؤ مع اسرائيل.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس