كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

جارديان تختار ميسي “الأفضل ” في العالم.. ورونالدو ثانياً



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أعلنت صحيفة “ذا جارديان” الإنجليزية عن اختيارها للبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي كأفضل لاعب في عام (2013) ، فيما جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو ثانياً.

و كشفت الصحيفة عن ميسي حصل تسعة أصوات من بين (15) خبير وإعلامي مشارك في الاختيارات ، وهو الذي كان قد حصل علي الجائزة في العام الماضي بالإجماع ، ذهبت منها ثلاثة أصوات لرونالدو ، فيما لم تعلن الصحيفة هوية الأصوات الثلاثة الأخرى.

وضمت قائمة أفضل (10) لاعبين التي أعلنتها الصحيفة الثلاثاء، في اختياراتهم لأفضل (100) لاعب التي بدأت بالكشف عنها علي أجزاء بداية من الجمعة ، كلاً من : ميسي رونالدو- إبراهيموفيتش ريبيري انيستا نيمار جاريث بيل تشافي- لويس سواريز أجويرو.

وتصدر بايرن ميونيخ مع برشلونة ،الأندية التي تواجد لاعبيها في قائمة أفضل (100) لاعب في العالم ، بوجود (11) لاعب من كل فريق في القائمة ، وتواجد (9) لاعبين من ريال مدريد ، و (8) من تشيلسي ، و(7) من بروسيا دورتموند.

وتصدر الدوري الإنجليزي الدوريات التي يلعب فيها لاعبين من بين قائمة أفضل (100) لاعب ، حيث تواجد منه (29) لاعب ، فيما تواجد (27) لاعب من الدوري الأسباني ، و(18) لاعب من الدوري الأسباني ، و (17) من الدوري الإيطالي ، وستة لاعبين من الدوري الفرنسي ، ولاعبين في الدوري الروسي ولاعب في الدوري التركي وأخر في الدوري الصيني.

ومن حيث الجنسيات ، سيطر اللاعبين الأسبان بوجود (16) لاعب ، و تلاهم نجوم البرازيل بوجود(11) ، ثم ألمانيا بوجود(10) لاعبين ، وكان المغربي مهدي بن عطية مدافع روما الإيطالي كان هو اللاعب العربي الوحيد الذي جاء ضمن قائمة أفضل (100) لاعب في العالم (2013) اختارتهم الجارديان ، حيث جاء ترتيبه في (87).

كووورة
م.ت[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس