عالمية

البراميل المتفجرة تقتل العشرات في حلب


[JUSTIFY]قالت لجان التنسيق المحلية إن 151 شخصاً قتلوا السبت، معظمهم في حلب، من بينهم 35 شخصاً قتلوا في غارة بالبراميل المتفجرة على سوق للخضار ومستشفى في حي طريق الباب في حلب.

وقال ناشطون في المعارضة إن الطيران السوري استهدف بلدتي المنصورة وكفر داعل في ريف حلب الغربي، وقرية الشيخ عيسى بريف حلب الشمالي.

وذكر ناشطون أن المعارضة السورية أسقطت مروحية للجيش، كانت تحلق فوق حي باب النيرب في حلب، وأن الجيش الحر سيطر على عدة مبان قرب تلة الشيخ يوسف بريف حلب، بعد مقتل 15 عنصر من قوات الجيش.

وأكدت شبكة سوريا مباشر سقوط قتلى جراء قصف شنه الجيش السوري على مدينة دوما بريف دمشق، كما قتل 15 طفلاً جراء نشوب حريق في جناح الأحداث في سجن حلب المركزي.

وفي دير الزور، سقط 5 قتلى من قوات المعارضة جراء اشتباكات على أطراف مطار دير الزور العسكري، وتمكن الجيش الحر من السيطرة على “المبنى الأبيض” المتاخم للمطار، الذي كان يتمركز فيه جنود حكوميون.

أما في ريف درعا فقد جرت اشتباكات بين عناصر المعارضة والجيش الحكومي شرقي مدينة نوى.

وقصفت القوات الحكومية بالمدفعية الثقيلة مدينة تلبيسة وبلدتين بريف حمص الشمالي.

اما في ريف الرقة الغربي، فقد قصفت قوات المعارضة بالهاون يقصف مطار الطبقة العسكري.

سكاي نيوز عربية
م.ت[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. البراميل المتفجرة كلمة جديدة ومختارة بدقة لشغل الناس وتوريط النظام السوري ولكنها ليس اخطر من القنابل العنقودية وغيرها من الاسلحة الفتاكة وحسب التجارب النظام السوري لديه اسحلة تقليدية ولا يحتاج لصناعة براميل ونفاق ولف ودوران ويكفي القنابل المتدحرجة التي بسببها مسح العراق من الوجود ورجع للعصر الحجري وبعد الدمار اعتذر الغرب بحجة ان احد العراقيين خدعهم بحجة انه زودهم بمعلومات مغلوطة
    فيجتب ان نورط نفسنا في ترديد كلمات ومصطلحات غير صحيحة