كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزير المالية: البشير اصدر توجيهات باستخدام الغاز والفيرنست عوضا عن الجازولين والخطوة توفر (800)مليون دولار سنويا



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال وزير المالية السوداني بدر الدين محمود أن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير اصدر توجيهات تقضي باستخدام الغاز والفيرنست في القطاعات الصناعية “الكهرباء والاسمنت” عوضا عن الجازولين ونبه الى ان تنفيذ التوجيهات من شأنها توفير 800 مليون دولار سنويا.
وأعلن الوزير اتخاذهم تدابير قانونية ومالية تحول دون ظاهرة التجنيب وتؤدي الى محاكمة المجنبين. وافاد في مؤتمر صحفي بوزارة الاعلام اليوم “الثلاثاء” بوصول التضخم الى نسبة 42.6% وديون السودان الخارجية الى 45 مليار دولار قال ان المستحق سداده حالياً حوالي 20% ولفت الى ان معظم الدين عبارة عن فوائد متراكمة منذ عهود خلت وتعهد الوزير في موازنة العام الجديد التي بلغت 46 مليار جنيه سوداني بالتوسع في المظلة الضريبة جراء ضعف اسهامها في الناتج المحلي الاجمالي.
.بدوره كشف محافظ بنك السودان المركزي عن تامين كافة حقول النفط في ملكال وشروع الشركات العاملة في بدء انشطتها وقال ان اجتماع بينه ووزير النفط اكد خلاله الاخير بتامين حقول نفط ملكال وبدء الضخ فيها مجددا وشدد المحافظ على وجود تغطية مالية كافية حال توقف نفط الجنوب واشار الى توفير المال الكافي لمقابلة شراء سلعتي الدواء والقمح.

شبكة مرجان[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        وزير الماليه (الجابوه فزع بقالنا وجع )والله اكبر دليل على الفشل البعمل فيه الراجل ده زى الوزير (على محمود)عندما وحد سعر الصرف للعملات الاجنبيه ما بين البنوك والسوق الموازى ودى كانت اكبرغلطه من الحكومه ممثله فى وزارة الماليهلانه عمروا السوق ما بيكتفى من العمله الاجنبيه لانها روح الوارد

        الرد
      2. 2

        والله لو جابوا اكبر خبير في الدنيا ميزانيتكم ما تصلح بس انتو ما عايزين تقتنعواالخراب ساهل بس العمار صعب. خربتوا الدنياوتخطيط استراتيجي دا ما في قاموسكم .الشركات المجنبةما عايزين تفككوها الذهب الشديتو الضهر بيه دق الوطا الله يحلها من عندوا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس