عالمية

فرنسا.. غرامة (150 ) يورو لارتداء النقاب


[JUSTIFY]حكمت محكمة فرنسية، الأربعاء، بالسجن شهرا مع إيقاف التنفيذ على سيدة بتهمة إهانة الشرطة، وبغرامة قدرها 150 يورو “بتهمة” ارتداء النقاب.

وقضت محكمة تراب بسجن كاساندرا بيلين، البالغة من العمر 20 عاما والتي اعتنقت الإسلام، مع وقف التنفيذ لقيامها بسب وتهديد أفراد من الشرطة.

كما ألزمتها محكمة بلدة تراب الواقعة على بعد نحو 20 كيلومترا غربي العاصمة باريس، بدفع مبلغ 150 يورو كغرامة “لارتدائها لباسا يحجب الوجه في مكان عام”.

ويعتبر حكم السجن مع إيقاف التنفيذ أكثر قسوة مما طالبت به النيابة أثناء المحاكمة في ديسمبر، أي معاقبة السيدة بغرامة قدرها 500 يورو لتعديها على الشرطة.

وأعربت فلورانس بيريه، رئيسة محكمة الجنايات التي حكمت على بييلن، عن أسفها لتغيب المتهمة عن الجلسة والذي حال “دون اجراء مناقشة حول الموضوع قد تقنع المتهمة بتلقي حلقة دراسية حول المواطنة فيكون أفضل” من دفع الغرامة.

وتعود أحداث القضية إلى ليلة 18 يوليو، أثناء شهر رمضان، عندما أراد أفراد من الشرطة من التحقق من شخصية بيلين التي كانت ترتدي النقاب، فرفضت وقامت بسب رجال الشرطة وتهديدهم.

أدت هذه الواقعة إلى تفجر أحداث شغب في المدينة، والتعدي على قسم الشرطة.

وكان زوج السيدة قد حكم عليه بالسجن 3 أشهر مع إيقاف التنفيذ، لاعتراضه على تحقق الشرطة من شخصية زوجته ومحاولته منعهم.

كما رفضت المحكمة الأربعاء الطلب المقدم من فيليب باتاي، محامي المتهمة، باعتبار قانون حظر ارتداء النقاب غير دستوري وطلبه بإرساله إلى المحكمة الدستورية.

سكاي نيوز[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. الله مولانا ولا مولى لكم اشاء الله منصورين علي كفره ((يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ .)) وعدنا الله بنصر وعدنا الله أن نرث الارض ((يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ …))