كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

دكتورة تهاني توجه بضرورة تأمين المواقع الإلكترونية الحكومية



شارك الموضوع :
وجهت وزيرة العلوم والاتصالات الدكتورة تهانى عبد الله عطية بتأمين المواقع الإلكترونية الحكومية المستضافة بمركز البيانات القومي ، والشروع في عمل تقرير مفصل للمواقع التي تعرضت للإختراق لمعرفة الثغرات الأمنية وحلها .
ودعت الدكتورة تهاني لدى زيارتها التفقدية إلي مركز البيانات بالمركز القومي للمعلومات بحضور المهندس مبارك محمد أحمد مدير المركز ، دعت العاملين إلي الدفاع عن أمن السودان المعلوماتي (بكل ما أوتوا من قوة وعلم ) والاهتمام بالتقارير الدورية عن محاولات الاختراق للمواقع الحكومية .
وأوضح مدير المركز القومي للمعلومات أن المواقع المستضافة يتم تحليلها قبل الاستضافة وفقاً لمعايير معينة ، إلا أنه بعد الاستضافة قد تحدث مستجدات فنية تصبح ثغرة إن لم تتداركها الجهة المعنية .
ومن جانبه ، أكد مدير الإدارة العامة للبنيات التحتية المهندس نصرالدين محمد الحسن أن مركز المعلومات يقدم تقييم عن أمن المواقع و مدي تأمينها ، ودعا السادة وكلاء الوزارات الاتحادية إلي مراجعة المواقع وسد الثغرات عبر مصمم الموقع ، وأكد استعداد المركز القومى للملومات لمعالجة اى مشكلة يعجز عن حلها القائمون على امر المواقع حال إبلاغهم عنها حتي تخرج المواقع عن دائرة التهديد الأمني الخطير في .
و أشار م. الحسن إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات منذ الهجمة الشرسة على المواقع فى الرابع من الشهر الجارى والتي طالت عدداً من الدول وحتى الان لتأمين المواقع الحكومية على مدار ال 24 ساعة ، مع شركاء من جهاز الأمن الوطني وفريق الاستجابة الفورية لحوادث الحاسوب .
شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس