اقتصاد وأعمال

الراجحي السعودية تنوي اقامة مصنع لتعبئة التمور بنهر النيل واستجلاب شتول محسنة من النخيل


أعلن الشيخ خالد الملاح المدير التنفيذي لمجموعة شركات الراجحي السعودية عن تركيب عدد 75 محوراً جديداً بمشروع الكفاءة الزراعي بمحلية بربر بولاية نهر النيل واقامة مصنع متكامل لتجميع وتعبئة التمور واستجلاب شتول محسنة من النخيل.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الفريق ركن الهادي عبد الله محمد العوض والي الولاية مع الشيخ سليمان الراجحي بمقر مشروع الكفاءة الزراعي ببربر اليوم الخميس بحضور وزير السدود الكهرباء السابق اسامة عبد الله وعدد من القيادات التنفيذية بالولاية.
واشاد الوالي بجهود الشيخ الراجحي واسهاماته المتعاظمة في مجال الاستثمار الزراعي.
وأشار الى ان مشروع الكفاءة يعد الانموذج للاستثمارات العربية الناجحة وجدد سيادته اهتمام حكومته بالاستثمار باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق الأمن الغذائي للامة العربية والاسلامية واطمأن الوالي على سير العمل بالمشروع واستمع لتنوير مفصل حول الرؤى والخطط المستقبلية للتوسع في المساحات المزروعة فضلا عن الشروع في زراعة النخيل والموالح والتوسع في القطاع البستاني بالمشروع.
وحيا سيادته الدور الكبير للشيخ الراجحي في مجال العمل الاجتماعي واسهاماته المقدرة في دعم الخدمات وتشييد المرافق الخدمية لمواطني الولاية.
وعبر الشيخ سليمان الراجحي عن بالغ تقديره لاهتمام الوالي وحرصه على الاستثمار وتمكين الاستثمارات العربية لتسهم في تحقيق الأمن الغذائي.
عطبرة في 9-1-2014 ( سونا )


تعليق واحد

  1. [B] اللهم أحفظ الشيخ الكريم … الشهم … الفاضل رجل البر والإحسان ومحب أعمال الخير الشيخ سليمان الراجحي

    اللهم بارك له في ماله وأبنائه وذريته وأجزهم خير الجزاء .

    حظكم با نهر النيل .. إستأثرتم بأسرة الراجحي الثرية

    ولم يوجه لمنطقة أخرى في السودان ! لماذا لا تنوع مشاريع الراجحي في بقية أنحاء السودان … مجرد سؤال ؟[/B]