كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مصطفى عثمان يصف اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بالحدث الأهم



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]وصف د. مصطفى عثمان اسماعيل رئيس المجلس الاعلى للاستثمار اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية المزمع عقده بالخرطوم يومى 19 – 20 من الشهر الجاري بانه اهم اجتماع يعقد بالخرطوم منذ الاستقلال وذلك من واقع حضور كل وزراء المالية والزراعة والثروة الحيوانية العرب بجانب المؤسسات المالية ورؤساء الغرف والمستثمرين وبحضور نوعي وكمي رسمي .
واوضح في اللقاء التفاكري مع اجهزة الاعلام والصحافة بقاعة الصداقة اليوم أن انعقاد المجلس بالخرطوم جاء انفاذا لمبادرة رئيس الجمهورية التي اطلقها في قمة الرياض في يناير من العام الماضي وتبنتها الجامعة العربية حيث كلف المجلس الاقتصادي والاجتماعي لتنفيذ المبادرة والعمل على دراسة خطة السودان للامن الغذائي، مشيرا الى اكمال السودان للتحضيرات اللازمة من حيث وضع الخارطة الاستثمارية التي غطت 8 ولايات حتى الآن والعمل على توفير المعلومات من خلال الاتصال بالولايات لمعرفة الحاجة للبنيات التحتية .
واضاف عثمان أن الاجتماع الذي سيحضره الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ومساعدوه بجانب المشير عمر البشير رئيس الجمهورية فرصة للسودان لعرض امكانياته في الاراضي الواسعة والمياه والثروة الحيوانية وان السودان يرمى لتحقيق معادلة تمويل مشروعات البنى التحتية مقابل توفير الامن الغذائى العربي .
واكد سعي الحكومة لإزالة كافة المعوقات المتعلقة بالاستثمار، داعيا وزارة المالية لتمويل الخارطة الاستثمارية لبقية الولايات، مطالبا اجهزة الاعلام والصحافة بتغطية الحدث بطريقة جيدة وعرض قصص النجاح وتقديم السودان للآخرين بإمكانياته وموقعه المميز بجانب اظهار ترحيب الشعب السوداني بالقادمين من الاشقاء العرب وازالة الصورة الشائهة عن الاستثمار في السودان .
واثنى د. مصطفى على دور الصناديق العربية في تمويل المشروعات، مشيرا الى أن هذه الصناديق وسيلة السودان الرئيسية لتمويل مشروعات البنى التحتية .

الخرطوم 12-1-2014(سونا) [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        يا مصطفي يا عثمان يا..أسماعيل ، والله ورمتنا وزهجتنا وقربت تطلع فشفاشنا وتفقع مرارتنا..
        أنت ما جايب خبر !! والله الشعب السوداني كرهك كراهية وأكثر من كراهية نافع علي نافع …
        يا أخي روق المنقة وخليك حلوا ، الكرسي اللازق فيه بصباع أمير ده شيلوا معاك بيتكم بس ريح الشعب السوداني ديه وأمشي بكرامتك وخلي شويه لغيرك من الشباب … كل يوم لازم نشوفك في التلفزيونات والجرائد ومواقع التوآصل وكل الوفود الجايه السودان وخاصة الخليجين سيك سيك معلق فيك…

        كفاية عليك ، كنت في الخارجية .. ومستشار رئيس الجمهورية .. ووزير الأستثمار … عاوز تصل للمليار الكم وتفكنــا وتريحنا !!!!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس