تقنية معلومات

معايير جديدة لحماية الأطفال متصفحي الإنترنت


[ALIGN=JUSTIFY] أبرمت 17 شبكة انترنت اجتماعية كبيرة من بينها “بيبو، وفيس بوك، وجوجل/يوتيوب” اتفاقا أوروبيا هو الأول من نوعه لتكثيف معايير سلامة الأطفال أثناء تصفحهم لخدماتها، حسبما أفادت المفوضية الأوروبية.

وعقد الاتفاق في لوكسمبورج في إطار “يوم الانترنت الآمن”، الذي تنظمه المفوضية الأوروبية، بهدف تسليح المراهقين بالأدوات اللازمة لمواجهة المخاطر التي قد تواجههم أثناء تصفحهم شبكة الانترنت كالتحرش أو عند اضطرارهم للكشف عن بياناتهم الشخصية.

وتبعا لبيان صدر عن المفوضية الأوروبية، يتحتم على هذه الشبكات تقديم تقرير بسياسات سلامة الأفراد التي ستعتمدها وكيفية تطبيقها للاتفاق المبرم اليوم إلى المفوضية في شهر أبريل/ نيسان القادم.

وذكرت المؤسسة أن الشبكات المذكورة تعد “ظاهرة اجتماعية واقتصادية” تجذب يوميا نحو 41.7 مليون مستخدم في أوروبا، كما أنها قد “غيرت طريقة التواصل” عبر الانترنت.

وأضافت أنه لضمان نمو هذه الخدمات لابد أن “يشعر الشباب بالأمان عند قيامهم بتوسيع دائرة معارفهم أو مشاركة بياناتهم الشخصية مع الآخرين”.

وأكدت مفوضة شؤون الاتصالات في الاتحاد الأوروبي، فيفيان ردينج، أن المفوضية “ستراقب عن كثب” تنفيذ هذا الاتفاق كما أنها ستعد تقييما لنتائجه في غضون عام.
المصدر :العرب اولاين[/ALIGN]