كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

دكتور كرار التهامي يصدر قرارا بتكوين لجنة للإعداد لمؤتمر الكفاءات السودانية بالخارج



شارك الموضوع :

اصدر الدكتور كرار التهامي الأمين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج قراراً بتكوين لجنة لإعداد تصور لمؤتمر الخبراء والكفاءات السودانية بالخارج قريبا.
وقال الأستاذ حسن بابكر احمد مدير الإدارة العامة للهجرة والمنظمات والجاليات رئيس اللجنة إن اللجنة باشرت أعمالها بجمع المعلومات اللازمة لاستكمال التصور بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة داخل وخارج السودان ، مبيناً أن عدد المشاركين في المؤتمر من الخارج مائه وخمسين من الخبراء والكفاءات السودانية في التخصصات المختلفة ومثلهم من الداخل وذلك للاستفادة من هذه الخبرات في البناء الوطني ونقل المعرفة والتقانة .
وفى سياق منفصل التقى الدكتور كرار التهامي الأمين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج الأستاذ حيدر محمد طه رئيس الجالية السودانية بمنطقة حائل بالمملكة العربية السعودية .
وناقش اللقاء مشروع إسكان الجالية بولاية الجزيرة حيث يتم تخصيص عدد كبير من قطع الأراضي السكنية للجاليات ، في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين جهاز المغتربين والولاية ، مبيناً أن الإجراءات قد قطعت شوطاً كبيراً وكشف التهامي في هذا الصدد عن عزمه زيارة المملكة العربية السعودية يتم خلالها تدشين مشروع شركات تشييد مباني للمغتربين كل حسب رغبته .
من جهته أشار الأستاذ حيدر محمد طه رئيس الجالية السودانية بحائل الي أهمية التواصل بين جهاز المغتربين والجاليات السودانية بالخارج واستعرض أنشطتها وبرامجها.

الخرطوم 23-1-2013(سونا)

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        على الدولة ان تعمل لاستقرار الكفاءات لا هجرتها، لنا ان ندرك اننا لن نتطور ولا نتقدم الا استفدنا مع كوادرنا البشرية ذات الخبرات العالية وهذ يتطلب تقديرهم وتعديل رواتبهم، اعتقد ان هذا الموتمر ليس ضروريا في الوقت الراهن، المهم هو المحافظة على ما تبقى من كفاءات

        الرد
      2. 2

        كله صرف في الفاضى لايضيف شيئا للمغترب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس