تقنية معلومات

ميبو يضيف خدمة دردشة الفيس بوك علي موقعه الخاص


[ALIGN=JUSTIFY]حرصاً من جانبهم علي توفير أكبر قدر ممكن من التسهيلات والخدمات علي مستخدمي وزوار الموقع، أضاف القائمون علي موقع ميبو ، “Meebo “، الشهير والخاص بالرسائل الفورية، خدمة الدردشة عبر شبكة الفيس بوك للتواصل الاجتماعي.
وقالت تقارير صحافية أنه بالنسبة لمستخدمي الشبكة العنكبوتية الذين تشتمل ميولهم الخاصة بالرسائل الفورية علي أنظمة متعددة من بينها AIM الخاص بـ AOL وماسينجر الياهو وماسينجر ميكروسوفت يكون موقع ميبو “Meebo” علي سبيل المثال وسيلة مفيدة للغاية في هذا الشأن.
وأشار تقرير تحدثت فيه صحيفة النيويورك تايمز عن الخدمة الجديدة التي أضافها موقع ميبو، إلي أنه منذ عام الـ 2005، وتقوم الشركة التي يوجد مقرها بكاليفورنيا، بالسماح للمستخدمين بالدخول إلي أنظمة تراسل متعددة في نفس التوقيت من خلال متصفح الويب. فهذا يعد أمرا أكثر سهولة من فتح برامج الحاسب الآلي الموجودة علي سطح المكتب للعديد من أنظمة التراسل الفوري ومن ثم الدخول إليهم جميعاً مرة واحدة.
وقالت الصحيفة أن ميبو بات الآن أكثر نفعا وإفادة، بعد إضافته لخدمة الدردشة عبر الفيس بوك إلي قائمة أنظمة التراسل الفوري التي يدعمها. وأوضحت الصحيفة أنه حاول فعل ذلك من قبل في شهر ديسمبر الماضي، لكنه لم يحصل قبل ذلك علي الإذن من مسؤولي الفيس بوك. وحينها طلب مسؤولي الفيس بوك علي الفور من الشركة المسؤولة عن موقع ميبو أن يوقفوا تلك الخدمة، منوهين لأسباب أمنية، وكي يقوموا بإعادة تصميم الخدمة باستخدام وسيلة يطلق عليها “وصلة الفيس بوك”، التي يمتلكها ميبو الآن.
وأكدت الصحية في الوقت ذاته علي أن تلك الخطوة أثارت اهتمام وإعجاب كثيرين لأسباب متعددة. أولها أنها سلطت الضوء علي الطريقة التي سيستخدم من خلالها المطورين “وصلة الفيس بوك”، التي تأمل الشركة في أن تستخدمه من أجل تعظيم نفوذ الفيس بوك علي الإنترنت. ويتمكن مستخدمو موقع ميبو خلال هذه الأثناء من إجراء دردشات نصية فورية مع أصدقائهم علي الفيس بوك بعيدا ً عن الشبكة الاجتماعية، وأن يتمكنوا كذلك من تصفح مركز التحديثات الخاص بجميع أصدقائهم علي الفيس بوك.
كما تأتي تلك الخطوة من جانب ميبو لتشدد علي الوضعية التي آلت إليها خدمة التراسل الفوري مع الأصدقاء والأصحاب، وكيف انتشرت وتم حياكتها بشكل مباشر في نسيج الشبكة العنكبوتية. هذا وقد قام ميبو مؤخرا أيضا بإضافة خدمات الدردشة إلي موقع الأفلام “Flixster” والموقع المجتمعي “Piczo”، بحيث يتمكن مستخدمي هذه المواقع من إجراء دردشات نصية فعلية مع أصدقاء كونوا علاقات معهم هناك.
وقال سيث ستيرنبيرغ، الرئيس التنفيذي لموقع ميبو :” ما لاحظناه هو أن قوائم الأصدقاء الخاصة بالأشخاص قد أصبحت أكثر تنوعا، لذا أصبحت قائمة أصدقاءك الآن وكأنها تنتقل معك بشكل حيوي ومرن جدا ً إلي كل هذه المواقع التي تذهب إليها “.
المصدر :ايلاف [/ALIGN]