كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الطيب العباسى : 55 دكاناً ومخزناً تم بناؤها حول إستاد الهلال بطريقة عشوائية



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]كشف مولانا الطيب العباسى، نائب الآمين العام لمجلس إدارة نادي الهلال، عن أن قرار إزالة عدد من الدكاكين (المحلات) التابعة لنادى الهلال تمت من قبل الجهات المعنية بولاية الخرطوم بسبب مخالفتها للمواصفات الهندسية.

وكانت الجهات المسؤولة بولاية الخرطوم قد نفذت اليوم الاثنين إزالة الدكاكين الموجود حول إستاد الهلال بقرار من وزير التخطيط بعد اجتماع عقد فى وقت سابق مع المسئولين فى ولاية الخرطوم بحضور والى الولاية نفسه ووزارة التخطيط العمرانى ومدير المساحة والجهات الهندسية بجانب مولانا الطيب العباسي ممثلاً لمجلس الهلال.

وقال العباسي في تصريحات خص به موقع أن هنالك تقريرا هندسيا رفع بعد زيارة ميدانية للجهات المعنية بتنفيذ الإزالة وهي وزارة التخطيط العمراني التي كانت بحضور رئيس النادي الحاج عطا المنان ولجنة تاهيل استاد الهلال واتضح بان هنالك منافذ فى الجهات الشمالية تم أغلاقها بالدكاكين بالإضافة لتعدى على الشارع العام فضلا عن أن موقف السيارات (لكبار المسؤولين) ) قد تم غلقه ببناء مخازن ودكاكين بدون تصاريح بناء وبدون موافقة الجهات المسئولة وبدون أي إجراءات هندسية وبطريقة عشوائية الأمر الذي اخل بالهدف والغرض الأساسي لاستاد الهلال

. مشيرا إلى أن قيام الدكاكين بهذه الصورة يخالف توجيهات الفيفا وان مندوب الفيفا الذى زار الإستاد من قبل كان قد ابدى ملاحظات كثيرة حول مداخل ومخارج الإستاد.

وقال نائب الأمين العام والمسؤول عن إزالة المخالفات بالنادي أن الإزالة التى تمت لعدد من الدكاكين جاءت بقرار من السطلة التنفيذية بسبب مخالفتها للمواصفات الهندسية، ونحن كمجلس إدارة نعمل لإزالة ما هو مخل بالإستاد حتي يكون مطابقا للمواصفات الدولية.

وأشار إلى أن هناك اكثر من” 55 دكاناً ومخزناً ” تم بناؤها بطريقة عشوائية ودون خرط لذلك جاء تقرير اللجنة الهندسية التابعة للولاية بالإزالة .

وقال بداية الإزالة كانت بالدكاكين الموجودة داخل موقف السيارات وسنمنح البقية فرصة لتوفيق أوضاعهم قبل بدء المرحلة الثانية من الإزالة قريبا ولن نتوقف من إزالة التشوهات.

وكشف نائب الأمين العام بان ناديه سيوقع عقد تأهيل وصيانة مقصورة إستاد الهلال مع شركة كاريزما السعودية عقب مباراة الفريق والملعب المالي يوم الأحد المقبل ويشتمل توقيع العقد علي إنشاء صالة الطيب عبدالله الرئاسية من طابقين وتأهيل المقصورة الرئيسية والجانبية ، وتأهيل جميع مرافق الإستاد ليكون مطابقاً لمواصفات الاتحاد الدولي.

موقع كووورة
م.ت[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس