كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

735 مليون دولار عائد السياحة بالسودان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قالت وزارة السياحة والآثار والحياة البرية السودانية، إنها بصدد إعداد خطة تفصيلية لإدارة المحميات الطبيعية، وأشارت إلى أن عدد السياح الوافدين للسودان خلال العام الماضى بلغ 591 ألف و350 سائحاً، بإجمالي إنفاق بلغ 735,501 مليون دولار.

ووقف اجتماع للجنة الفنية لقطاع التنمية الاقتصادية، يوم الأربعاء، برئاسة وكيل وزارة المالية والاقتصاد يوسف عبدالله، وقف على المعوقات التي تعترض الفنادق والسياحة بالسودان والعمل على تذليلها.

وناقش الاجتماع تقرير أداء وزارة السياحة والآثار والحياة البرية للعام 2013م، الذي قدمه وكيل الوزارة د. علي محجوب عطا المنان.

واشتمل التقرير على عدد من الإنجازات في محاور مختلفة، فقد شهد العام انطلاقة المشروع القطري في مجال الحفريات والسياحة الأثرية.

وأوصى الاجتماع بالاهتمام بالترويج، ووضع التشريعات اللازمة لحماية المحميات الطبيعية، والعمل على إزالة المعوقات التي تعترض قطاع السياحة.

وكشف التقرير عن تأهيل عدد من المناطق السياحية في بعض الولايات، والطواف الميداني على 15 ولاية، بغرض معرفة المعوقات والوقوف على الاحتياجات التدريبية بها.

وأشار الى الإحاطة بأعداد العمالة الأجنبية في مجال السياحة وضبطها وتنظيمها، ومتابعة إحلال العمالة الوطنية مكانها.

وكشف التقرير عن إقامة أول معرض عالمي للسياحة بالسودان، وعدد من المشاركات الداخلية والخارجية، لنشر ثقافة السياحة والتعريف بإمكانيات السودان السياحية.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        الفلوس دي بتمش وين ؟؟؟؟

        الرد
      2. 2

        Sudan could be great destination for tourism since we have many advantages such as Red sea in east (for European in winter
        Nubian Civilization in North and Safari in West and central Sudan beside the Nile Confluence in Khartoum all these are very attractive to bring millions for tourists but all we need is a good infrustacure and a little marketing for what we have

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.