كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزير النفط يعلن البدء في تنفيذ خط الخرطوم مدني خلال الفترة المقبلة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد وزير النفط المهندس مكاوي محمد عوض التزام وزارته بإنشاء خط الخرطوم مدني لنقل المشتقات النفطية في الفترة المقبلة مشيراً إلى أن تنفيذ الخط يعد فتحاً جديداً لربط الولايات المجاورة بهذا الخط مما يسهم في تقليل تكلفة نقل المشتقات النفطية، ودعا لدى لقائه بمكتبه أمس والي ولاية الجزيرة البروفيسور الشركة المنفذة لضرورة استنفار كافة جهودها وتسخير إمكاناتها من أجل الإسراع في تنفيذ الخط مؤكداً التزام وزارته بتذليل العقبات التي تعترض قيام المشروع، وقال إن ربط البلاد عبر شبكة خطوط الأنابيب يمهد لجعل الإمداد النفطي آمن ومستقر نسبة للسهولة في عمليات النقل.

من جانبه أمن ووالي ولاية الجزيرة البروفيسور الزبير بشير طه على الفائدة القصوى التي تجنيها الولاية جراء قيام الخط، وقال إن ولايته تعطي أولوية لقيام مشروع الخط وقال إنه يعد من المشاريع التنموية التي تسعى الولاية في تحقيقها من أجل راحة المواطنين داعياً لضرورة تحديد مواقيت زمنية محدده في عمليات التنفيذ.

من جانبه أعلن رئيس شركة بترولاينز اللواء نصر الدين محمد أحمد اكتمال كافة الدراسات وتحديد مسار الخط من أجل البدء في عملية التنفيذ، مشيراً إلى أن الشركة وضعت تنفيذ المشروع من أولويات خطة العام الحالي إذا لم تعترضه أي عقبات، مؤكداًَ أن الشركة سوف تبذل جهوداً كبيرة من أجل إنهاء المشروع في أقرب وقت ممكن.

صحيفة اخبار اليوم[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        نريد طريق أسفلت قبل خط الانابيب، بعدم الأول تزهق أرواح كثيرة، وبعدم الثاني تقل فقط حركة سيارات الأغنياء.

        الرد
      2. 2

        ولاية الجزيرة أصبحت فقط معبر لخيرات الولايات الأخرى، لا يخصص لها اي أموال للنهوض بها وتقليل الفقر والمرض بين مواطنيها. لكم الله يا أهل الجزيرة المهجورة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس