كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بيان مجلس عمداء جامعة الخرطوم بشأن الأحداث المؤسفة التي شهدتها الجامعة



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]قرر مجلس عمداء جامعة الخرطوم تعليق الدراسة لطلاب الجامعة لأجل غير مسمى على خلفية تظاهرات طلابية حاشدة استشهد فيها الطالب علي أبكر موسى إدريس وجرح اثنان آخران وسط اتهامات للأجهزة الأمنية وأذرعتها الطلابية بالتورط في اغتيال الشهيد في وقت فتحت فيه إدارة الجامعة بلاغاً بالقتل العمد ضد ” مجهول”.

وقال بيان صحفي أصدره مجلس عمداء جامعة الخرطوم أن المجلس شكل خلال اجتماعه الطارئ الذي عقده مساء أمس الثلاثاء بشأن الأحداث المؤسفة التي شهدتها جامعة الخرطوم .

وشكل المجلس لجنة تحقيق من بين أساتذة الجامعة لتقصي الحقائق حول الأحداث. كما اعلن المجلس في البيان الذي اصدره عن أدانته ورفضه للعنف بكافة أشكاله ورفضه القاطع لإدخال واستخدام السلاح داخل الحرم الجامعي.

وأشار بيان مجلس العمداء إلى أن إدارة الجامعة فتحت بلاغين لدى القسم الشمالي بالخرطوم بالرقمين 3055 و3056 تحت المادتين 130 و139 من القانون الجنائي السوداني لسنة .1991، إلا أن البيان لم يوضح الجهة المتهمة باغتيال الشهيد علي أبكر موسى إدريس الطالب بكلية الاقتصاد.

وأبان البيان أن جامعة الخرطوم شهدت ظهر اليوم أحداثا مؤسفة راح ضحيتها الطالب علي أبكر موسى إدريس بالمستوى الثالث بكلية الدراسات الاقتصادية والاجتماعية وإصابة اثنين من الطلاب الطالبة نجلاء الطيب بكلية العلوم ، والطالب محمد اسحاق عبدالله بالمستوى الأول بكلية التربية بجامعة بحري وهما يتماثلان للشفاء بحمد الله . وقد ترحم المجلس على روح الطالب الفقيد سائلاً الله عاجل الشفاء للمصابين.

وحفاظا على الأرواح والممتلكات فقد تقرر تعليق الدراسة لطلاب الجامعة لأجل غير مسمى .

صحيفة السوداني
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس