كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

كمبيوترات مكتبية جديدة من أبل


شارك الموضوع :


أعلنت شركة أبل للإليكترونيات أنها بصدد طرح باقة جديدة في أجهزة كمبيوتر أبل المكتبية في الأسواق.
ومن المقرر طرح كمبيوتر ماك – ميني جديد بمعالج سرعته 2 جيجاهيرتز وبسعر يبلغ 599 يورو “755 دولار”.
وسوف تجهز أبل الكمبيوتر الجديد بمعالج مدمج مع بطاقة جرافيك نفيديا جيفورس – 9400 إم وذاكرة وصول عشوائي سعة جيجابايت واحد فضلا عن قرص صلب سعة 120 جيجابايت.
وتعتزم أبل طرح نسخة بمواصفات أعلى من الكمبيوتر ماك – ميني بسعر 799 يورو حيث ستزودها بذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت وقرص صلب أكبر بسعة 320 جيجابايت، وسيعمل هذا الكمبيوتر بمعالج مزدوج النواة سرعته 26ر2 جيجاهيرتز.
وأدخلت شركة أبل سلسلة من التحسينات على عائلة أي – ماك حيث ستعمل جميع أجهزة أي – ماك من الآن فصاعدا بمعالجات أسرع. فعلي سبيل المثال سيزود الجهاز أي – ماك 20 بوصة بمعالج مزدوج النواة بسرعة 2.66 جيجاهيرتز وذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت وقرص صلب سعة 320 جيجابايت. وسيطرح هذا الجهاز في الأسواق بسعر 1099 يورو.
وستتوافر نسخة أي – ماك 24 بوصة بسعر 1399 يورو وهي مزودة بمعالج مزدوج النواة بسرعة 3.06 جيجاهيرتز وقرص صلب سعة تيترابايت واحد. ويستطيع المستهلك المفاضلة بين المعالجات المدمجة في بطاقة الجرافيك من نوعية “إيه.تي.اي” أو نفيديا.
وسيظل الكمبيوتر ماك برو هو أفضل أجهزة شركة أبل ، وسوف تزود الإصدارات الجديدة من هذا الكمبيوتر بشريحة زيون التي تعتمد على تقنية الرقاقة الإلكترونية “نيهالم” من شركة إنتل. وتقول الشركة إن سرعة هذه الرقاقة يمكن أن تصل إلى 93ر2 جيجاهيرتز.
المصدر :محيط

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس