كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وفاة المفكر الإسلامي محمد قطب



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تُوفِّي الجمعة المفكر الإسلامي الكبير الشيخ محمد قطب في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وسيوارى جثمانه يوم السبت. وللشيخ محمد قطب العديد من المؤلفات والمحاضرات في الدعوة الإسلامية والمخططات الغربية على العالم الإسلامي.

ويعتبر الكاتب الإسلامي المصري محمد قطب، علامة فكرية وحركية بارزة بالنسبة للحركة الإسلامية المعاصرة، فهو صاحب مؤلفات هامة تؤسس للفكر الإسلامي المعاصر من منطلق معرفي إسلامي مخالف لنظرية المعرفة الغربية، وهو يربط بين الفكر والواقع عبر العديد من مؤلفاته التي حاولت تفسير الواقع أيضاً من منظور إسلامي.

وقد أمضى الأستاذ محمد قطب معظم حياته محاضراً ومشرفاً وكاتباً، وقد عُرف عنه غزارة الإنتاج، فله أكثر من 30 كتاباً من مؤلفاته الفكرية والتربوية والأدبية، يتداولها الإسلاميون من كل الاتجاهات، وفي جميع أنحاء العالم، وقد اجتهد الشيخ في كتاباته من أجل تفسير الواقع من منظور إسلامي ومنطلق معرفي “مخالف لنظرية المعرفة الغربية”.

وله سلسلة طويلة من الكتب والمؤلفات من أبرزها: “جاهلية القرن العشرين”، و “واقعنا المعاصر”، و “كيف نكتب التاريخ الإسلامي”، و “لا إله إلا الله عقيدة وشريعة ومنهج حياة”، و “العلمانيون والإسلام”، و “شبهات حول الإسلام”، و “حول التأصيل الإسلامي للعلوم الاجتماعية”.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=5]لماذا لم يذكر أنه شقيق الشهيد ” سيد قطب ” الذي أعدمه عبد الناصر سنة ” 1965″ مع كوكبة من العلماء كالقاضي عبدالقادر عودة ومحمد يوسف هواش وعبدالحميد طلعت وغيرهم ممن وقعت دماؤهم على عبدالناصر وعبد الحكيم عامر وشمس بدران وحمزة البسيوني وصلاح نصر [/SIZE]

        الرد
      2. 2

        انا لله و انا اليه راجعون
        اللهم ارحمه و اغفر له ووسع له فى قبره و اجعل قبره روضة من رياض الجنة
        حقا ان الله لا يرفع العلم و لكن يقبض العلماء الى رحمته
        اللهم انفع بعلمه عامة المسلمين و خاصة
        و اخلف للامة الاسلامية من هو خير منه
        و الحمد لله رب العالمين
        الغريب من اجد نعى لهذه الشخصية الاسلامية فى وسائل الاعلام و لو كان لاعب او فنان لسمعمنا ضجيجا………………..

        انا لله و انا اليه راجعون

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس