اقتصاد وأعمال

الشيخ الحكيم: يدعو لمقاطعة شركة زين ويقول ” أشعر أنهم يسرقوني”


[SIZE=5]دعا الشيخ محمد هاشم الحكيم عضو هيئة علماء السودان إلى مقاطعة شركة زين وقال(أشعر أنهم يسرقوني) وأضاف الداعية الإسلامي الحكيم عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك (زين ..عالم شين).

وإستغرب الشيخ الحكيم عن تجاهل شركة زين لشكاوي المواطنين وعدم تقديمها إعتذار أو إيضاحات، وهدد الشيخ محمد هاشم الحكيم بالتحول لشركة أخرى بعد إعتماد حرية التنقل بالرقم من قبل الهيئة القومية للإتصالات ونص عبارته(بصراحة إذا أصبح الرقم ملك شخصي كما قيل فسنتحول أغلبنا … أنا شخصياً الى “ام تي ان” بالجد راقية).
وتداخل مع الحكيم مجموعة من أصدقائه تعليقاً على المنشور وحكوا عن تجارب مريرة واجهتهم في خدمات زين.

وأكد عدد من النشطاء على صفحات التواصل الإجتماعي المختلفة التدني المريع في خدمات الإنترنت المقدمة من زين في عدد من مدن السودان المختلفة وأنحاء واسعة من العاصمة السودانية الخرطوم مع تردي في خدمات المكالمات الصوتية المحلية والعالمية.

وتعاني شركة زين من من صعوبات مالية بسبب تدهور قيمة الجنيه السوداني أمام الدولار الأمريكي ، ويتهم العديد من المراقبين شركة زين بإعتبارها أحد أسباب تدهور الجنيه السوداني وذالك بسبب دخولها لشراء الدولار من السوق السوداء وتحويل أرصدتها الضخمة من الجنيه في تحدي لقوانين بنك السودان المركزي مما ينعكس سلباً على الإقتصاد السوداني .
[/SIZE] الخرطوم: معتصم السر



تعليق واحد

  1. والله يا ناس النيلين عملتوها ظاهرة. دافعين ليكم كم الشركات التانية؟؟

  2. يا شيخنا اوعك تدقس ام تي ان حرامية ولئيمين في نفس الوقت وانا تركتهم وتحولت الى زين وللاسف زين بدات تعمل حركاتهم ولكن مهما فعلت زين فلن تبلغ مثقال ذرة من حرمنة اريبا وقلة ادبهم ولؤم موظفيهم …. بمعنى الكلمة يارب تخرب شركتهم وتعدمهم نفاخ النار تخيل لو خلصت خدمتك يقومون بسحب رصيدك بدون انذار لو عندك عشرين خمسين مية مليون حيلحسوه كله ويقول لك انت دخلت انترنت بدون تفعل خدمة وهي جريمة عقوبتها لحس رصيدك بالكامل وعند الدخول لموقعهم كاتبين سعر العشرة كيلو بايت بدون خدمة قرش واحد وعند مراجعتة موظفيهم وعندي برنامج يحسب الترافك وبعد التحسيب اعترف الموظف ان هناك خطأ في الحساب ولكن الذنب في النهاية ذنبي لدخول النت بدون تفعيل خدمة حسب ما قال وعندهم طريقة سرقة اخرى دنيئة وخسيسة لو فعلت مثلا خدمة مدة اسبوع يقول ليك في رسالة خدمتك ستنتهي يوم الخميس الساعة حداشر صباحا ولكنها في الواقع ستنتهي يوم الربعاء قبل منتصف الليل بثانية فتدخل وانت مطمن يوم الخميس الصباح فيقوموا بسرقة رصيدك كاملا ويقولوا ليك دخلت بدون تفعيل خدمة وقد قمت بتسجيل مكالمتي معهم وحتى تصوير موظف المركز بدون ان يشعر و ذهبت الى مركز الشرطة لفتح بلاغ فاخبرني الضابط بالذهاب للنيابة وكتابة عريضة ونصحني بشكواهم لله وان اجلي الموضوع لاني لن اصل الى شيئ فشكوتهم لله ولعنتهم وجليت الموضوع
    احذروا ام تي ان احذروا اريبا فهم لصوص حرامية ولئيمين الله عليهم يا رب دمرهم

  3. [SIZE=6]ليه ما يكون خياركم سوداني، بس تحسن خدمة النت شوية وهي أرخص شركة في الإتصال الهاتفي.[/SIZE]

  4. نعم والله شركة زين صاحبها كويتي شيعي وهي تمويل واستثمار لمبالغ الخمس .من الأجدر على كل سوداني سني مسلم أن يلغي اشتراكه فيها .

  5. [SIZE=6]انتو ناس عجيبين …. انا بشكر كاتب الخبر لانو حاول يقلع لينا جزء من حقوقا .. كان سوداني ولا زين ولا أم تي ان …

    وانتو شكلكم اللي دافعين ليكم … فعلا زين زفت وطين …

    يكتب ف زين تقولو ناس سوداني دافعين ليهو … يكتب ف سوداني تقولو ناس زين دافعين ليهو ….

    [/SIZE]

  6. يا مولانا الحكيم زيكم بكون علي مسافه واحده من الشركات ومافي داعي لذكر الافضل من افتي في زين ان كانت اخطأت ولكن لا تفضل اخري عليها حتي لا تشجع احد للانتقال لاخري وهو لم يري من زين شئ شين .يا مولانا شنو بقينا ننصح المولانات بدل ما ينصحونا .لا اظن والله اعلم ان الشيخ عبد الحي يفتي بي م تي م افضل.جايز عدلوني ان كان كلامي خطأ ابها الشيوخ .

  7. صاحبها عنده ظهر قوي شديد وما بقدر أجعص زول يعمل ليه حاجة عشان شراء الدولار من السوق الأسود .. .. أفضل شئ الناس تتركها والسلام ,,ويادار ما دخلك شر …. والشركات والشرائح على قفا من يشيل …

  8. يا راجل اتقِ الله

    يعني لا توجد وسائل قانونية وقضائية يمكن ان ترجع للمواطن حقّه

    وبقينا ناخد الفتوى في كل شئ !

    كان الأولى بك أن لا تذكر اسم شركة بعينها

    علماؤنا ومزاجية الدعوى

  9. دي عمايلكم يا الكيزان اصبحت رؤيتنا رمادية ما عارفين البحصل في السودان دا شنو وما عارفين عدونا من صليحنا نجحتم تماما في بهدلة الشعب السوداني المغلوب على أمره… وللشعب رب يحميه

  10. يا شيخ هاشم الحكيم هل توضأت وصليت ركعتين ودعيت الله ثم أفتيتنا؟
    ياخي شوفلك تبروقه وسبحه بدل تفتي في شركات الاتصالات

  11. [SIZE=5]مافي اي افضلية بين زين وام تي ان وسوداني من ناحية تكلفة المكالمات الصوتية زي مازين عندهم اليوم بجنية ونص سوداني عندهم برضو خدمة مشابهة وام تي ان ….الفرق الاساسي في خدمات الانترنت ومن تجربتي اعتقد مافي شركة منافسة لزين في خدمة الانترنت حتي الان…[/SIZE]

  12. الاخوة ادارة موقع النيلين
    السلام عليكم اود ان اسال ما الذى يمنع مرور تعليقى الذى كتبته بخصوص شركات الاتصالات؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *