كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

«مصطفى عثمان»: لن ننتظر الحركات المسلحة و(الشيوعي) و(البعث) طويلاً



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف المؤتمر الوطني عن تلقيه وعداً من قوى المعارضة المشاركة في الحوار برفع ممثليها في الآلية العليا للحوار (7 + 7) اليوم (السبت)، لكنه ترك أمر زيادة عدد ممثلي الأحزاب لاجتماعات آلية الحوار نفسها. في وقت أكد نائب رئيس حزب الأمة القومي، رئيس لجنة الاتصال بقوى المعارضة اللواء (م) “فضل الله برمة ناصر” أن حزبه أنهى اللقاءات بأحزاب المعارضة والحركات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني لتحديد ممثليها في آلية الحوار التي تقترح المعارضة أن تكون (10 + 10).
وقال ناصر لـ (المجهر) (سندعوهم لاجتماع خلال أيام بعد رفع تقريرنا لقيادة الحزب للخروج برؤية موحدة للمعارضة تدخل بها الحوار).
وتوقع أمين العلاقات السياسية بالحزب د.”مصطفى عثمان إسماعيل” في تصريح لـ(المجهر) أمس (الجمعة) أن يوجه رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” الدعوة للأحزاب لاجتماع بداية الأسبوع المقبل في حال لم تسلم قائمة ممثليها في الموعد المحدد لحسم ملف الممثلين في آلية الحوار .
وذكر “إسماعيل” أن أحزاب المعارضة تعهدت بتولي الاتصال بالحركات المسلحة لإقناعها بالجلوس للحوار قبل بدئه، لكنه أكد أن عملية الحوار لن تتوقف في انتظار قدوم الحركات والأحزاب الرافضة. وقال: (لن ننتظر طويلاً قدوم الحركات والحزب الشيوعي وحزب البعث صاحبي المواقف المتعنتة). وأضاف (يمكن أن تكلف لجنة من الآلية العليا بعد بدأ الحوار لمواصلة الاتصال بهم وإلحاقهم بالحوار).
ونبه “مصطفى” إلى أن الحركات والأحزاب الرافضة يمكن أن تلحق بالحوار في أي وقت إما عبر ممثلين لهم أو باستصحاب آرائهم في القضايا المطروحة كافة.

صحيفة المجهر السياسي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس