كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

د.تهاني تفتتح خط انتاج التصنيع الإلكتروني لانتاج الحاسوب الكفي



شارك الموضوع :
افتتحت وزير العلوم والاتصالات الدكتورة تهاني عبدالله عطية خط انتاج التصنيع الإلكتروني التابع لمجمع الزرقاء الهندسي لإنتاج شاشات تلفزيونية والكمبيوتر اللوحي ، وهو مركز متخصص بتجميع وتصنيع المنتجات الإلكترونية .وذلك بحضور وزير الدولة بوزارة العلوم والاتصالات المهندس الصادق فضل الله صباح الخير ومدير المركز القومي للمعلومات المهندس محمد عبدالرحيم ومدير الهيئة القومية للاتصالات الدكتور يحى عبدالله وممثل المجلس الوطني ألفا هاشم.

وثمنت الدكتورة تهاني الجهود الوطنية والقطاع الخاص وكل الشركاء الذين شاركو في هذا الانجاز للصناعات الإلكترونية في السودان. وأشادت بمراحل الاختبار التي تعكس مواءمة الأجهزة الالكترونية المصنعة لجو السودان والتي تزيد من عمر الأجهزة وتقلل من مخاطر الآثار على البيئة خلافاً للأجهزة المستوردة . كما أشادت الوزيرة بالحاسوب اللوحي (اللاب توب الكفي) والذي يسهم في مشروعات الحكومة الإلكترونية منها عملية التعليم الإلكتروني معربة عن أملها أن يأتي اليوم الذي يصاحب فيه برمجة المناهج للتعليم العام لهذا الإنتاج من الحاسوب الكفي.

واوضح مدير التصنيع الإلكتروني علي محجوب أن التصنيع والانتاج لهذا المركز يهدف للمساهمة في النهضة الصناعية الإلكترونية قائلاً نتطلع لأن نكون مركزاً يلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي من الصناعات الالكترونية المختلفة.

من جانبه أكد مدير مجموعة الصافات الهندسية م.ربيع عبدالكريم أن افتتاح خط انتاج الحاسوب الكفي هي روح العصر ولن تقوم صناعة متقدمة دون ذلك والتي تمثل أساس الصناعة الالكترونية، مشيراً لهذا النجاح التي تمت بشراكة فاعلة مع القطاع الخاص.
هذا وقد طافت وزير العلوم والاتصالات والوفد المرافق لها على خط الانتاج ووقفت على مراحل التصنيع المختلفة.

سونا

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        معاكم معاكم …. شافوا الناس عملت شنو ودايرين يعملوا ؟؟؟؟

        سؤال برئ كدا:

        ما هو مجمع الزرقاء؟ هل تابع للدولة ام احدى شركات الجيش والاستخبارات والشرطة؟؟؟

        هل قائم على الشفافية في التعيين والتوظيف ام هو جهة تأتي بالمكونات “الضاربة” من الخارج وبيعها بالقوة كما قعلت دولة مصر حينما باعت اجهزتها اللوحية للتعليم من غير اي منافسة شريفة؟؟؟؟

        مشكلة الوزارات حتى في الدولة الواحدة تتاجر ببعض وقبض الثمن قبل عملية البيع بموافقة الدولة من غير رضا الزبون.

        الاستخبارات المركزية الامريكية كانت تستخدم موبايلات Black Bury الكندية، بالرغم من وجود شركات امريكية قمة في الجودة إلا انها المنافسة الشريفة وتقديم الاحسن بدلا من اجبار الشعب على استخدام الاسوأ.

        الرد
      2. 2

        يا سلااااااااااااااااااااااااام خبر مفرح في أيام الحزن، الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله، إن شاء الله نسمع عن مزيد من الأخبار المفرحة، إلى الأمام يا بلادي

        الرد
      3. 3

        جميل… لكن الاجمل ان يكون سعره فى متناول الجميع , يعنى باختصار ارخص من المستورد

        الرد
      4. 4

        صناعة يعني
        semiconductors
        ام مجرد تجميع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس