كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

والي نهر النيل يعلن البدء في سد الشريك خلال أشهر


شارك الموضوع :

اعلن والي ولاية نهر النيل احمد المجذوب عن بدء العمل في سد الشريك خلال اشهر، مؤكداً الفراغ من المراحل الاولى لقيام السد،في الوقت الذي ابدى فيه مواطنون خشيتهم من تكرار مأساة المناصير.
وقال المجذوب امام حشد جماهيري بمنطقة العتمور بمحلية ابوحمد امس ان سد الشريك حصل على اولوية في التنفيذ من بين ثلاثة سدود، لجدواه الاقتصادية والتنموية التي اثبتتها الدراسات،موضحاً ان السد سيعود بالنفع على كل متأثر من ادنى المنطقة الى اعلاها،وبشر بتصدير الكهرباء الى دول الجوار بعد سنوات قليلة.
وطمأن الوالي المواطنين بأن السلطات ستعمل على تفادي اخطاء تجربة سد مروي في منح التعويضات وانشاء المؤسسات،لكنه قال ان اهم مطلب للحكومة هو اجراء احصاء عادل ودقيق يحفظ لكل انسان حقوقه كاملة.
من جهته، ابدى ممثل المنطقة محمد احمد عبد الماجد تخوفه مما اسماها»السيارات التي تجوب المنطقة ،بجانب ملء استبيانات بشكل غير واضح للاهالي».وتساءل عبد الماجد عن المناطق التي سيهجرون اليها.
التقي محمد عثمان :الصحافة

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        نحمد الله حمد الشاكرين
        ونصلي ونسلم علي المبعوث رحمة للعالمين

        اعزائي اهل نيل الخير ومبتدئي الحضارة في العالم

        نسال الله ان يقدر لنا الخير لان الخير في ما اختاره الله

        ولنجعل هذا الموضوع في محمل الجد ويجب ان لا نضيع الوقت في الاماني والتسويف وان نكون متحدين في بعضنا البعض ونبعد اصحاب المصالح الذاتية والاغراض لمشبوهة
        الذين لم نري لهم ولم نسمع بهم في المنطقة من ذي قبل.

        ولنكن علي قدر من المسولية والواقعية في طرح الحقوق والواجبات. من اسهل الاشياء ان تعارض ولكن يجب ان يكون كل طرح بامانة ومنطق يدركه العالم والمتعلم حتي يحفظ للجاهل والعاجز حقه.

        للوطن علينا حق
        ولله وللاهل
        ونسال الله ان يجعل لنا مخرج صدق
        والسلام بداية وختام

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس