كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أنباء عن قرب إطلاق مايكروسوفت لمحرك بحث جديد


شارك الموضوع :

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة مايكروسوفت تعتزم إطلاق محرك بحث جديد أطلقت عليه “Viveri” هو موقع سيقوم قسم الأبحاث في الشركة بالكشف عنه قريباً.
والخدمة الجديد لن تكون منافساً لخدمة لايف التي هي خدمة البحث الرئيسية من مايكروسوفت لكن أغلب التوقعات تشير إلى أن Viveri سيستخدم من أجل القيام بتجربة العديد من التقنيات التي قد يتم استخدامها في محرك لايف مستقبلاً.
وسيكون الموقع عبارة عن قاعدة أبحاث ودراسة أكثر منه محركاً فعلياً للبحث حيث أوضح المتحدث باسم مايكروسوفت: “لا يريد الناس ان تتأثر حياتهم بآخر الأفكار الجنونية” لذلك جائت الحاجة إلى Viveri من أجل أن يقوم من يرغب في تجربة آخر الأفكار من مايكروسوفت في مجال البحث”.
والموقع الخاص بـ Viveri يعمل حالياً لكنه يحييك برسالة Coming Soon ويقوم بتوجيهك إلى خدمة آخرى من مراكز أبحاث مايكروسوفت وهو محرك U Rank الذي يسمح لك بالبحث ومشاركة نتائج البحث مع أصدقائك عبر خدمة لايف.
على جانب آخر، كشف تقرير مايكروسوفت الخامس حول أمن وتكنولوجيا المعلومات والذى صدر مؤخرا أن عدد البرمجيات الضارة والبرامج غير المرغوبة التى تمت إزالتها من أجهزة الكمبيوتر على مستوى العالم قد زادت بمقدار 43% خلال النصف الأول من العام الماضى ، كما كشف عن زيادة مضطردة فى كل من برمجيات الاختراق (أحصنة طروادة) والثغرات المدمرة ، مما يثبت أن محاولة الربح المادى مازالت هى الدافع الأساسى وراء هذه الهجمات الإجرامية.
ولفت التقرير إلى استمرار نمو الجريمة المنظمة عبر الانترنت واستخدامها وسائل أكثر تطورا واحترافية ، وبدا ذلك واضحا من استمرار الزيادة فى أعداد برمجيات أحصنة طروادة وبرامج التسلل ، كما أن ظهور بعض الأنماط المحددة من التهديدات انطلاقا من بعض الدول النامية تؤكد أن الهدف الأساسى للمخترقين هو تحقيق مكاسب مادية.
وبالإضافة إلى ذلك عرض التقرير كيف يستمر المخترقون فى الاقتراب من طبقة التطبيقات ويبتعدون عن نظام التشغيل ، حيث كان أكثر من 90 \% من الثغرات التى تم اكتشافها فى النصف الأول من عام 2008 يؤثر على التطبيقات ، بينما النسبة الباقية موجهة لنظم التشغيل.
وعرض التقرير أيضا التقدم الذى حققته مايكروسوفت فى تطوير سبل تأمين برمجياتها من خلال عمليات مراحل التطوير الآمنة ، وعلى سبيل المثال انخفضت الثغرات فى برمجيات مايكروسوفت بنسبة 6ر33 \% فى النصف الأول من عام 2008 مقارنة بنفس الفترة من العام الأسبق.
وكشف التقرير أن شركة مايكروسوفت والعديد من الشركات الأخرى العاملة فى الصناعة قد استطاعت تحقيق خطوات ملموسة وهامة لحماية العملاء من التهديدات والأخطار والبرامج الضارة التى تنتشر على شبكة الانترنت ، كما كشف أن التهديدات والمخاطر التى يواجهها المستخدمون مازالت مستمرة فى الظهور وتهدد الجميع.
المصدر :محيط

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس