كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هيئة مياه الخرطوم: (أشجار الدمس وراء نقصان المياه)


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أقرت هيئة مياه ولاية الخرطوم بوجود عجز في بعض المناطق بسبب انتشار (أشجار الدبس والأعطال المتكررة) في وقت توجد وفرة وفائض في المياه بالولاية وأكدت عدم وجود اتجاه لقطوعات ليوم كامل بالولاية، وقالت إن نسبة المياه المهدرة تمثل نسبة 30% وصفتها بالكبيرة ، وانتقدت سياسة تسعير الاستهلاك التي تشجع على الهدر بجانب عدم تفعيل نظام المواصفات الفنية ولائحة الإمداد المائي).
وفي السياق أكد مدير هيئة المياه جودة الله عثمان أن إنتاج الهيئة من المياه فوق المطلوب وأقر في الوقت نفسه بعدم قدرة الهيئة على توفير المياه بضغط واحد لمدة 24 ساعة وقال إن الولاية تشتري سنوياً مواد التنقيه بقيمة 20 مليون جنيه.
وأضاف خلال جلسه الاستماع لتقرير الهيئة بالمجلس الاستراتيجي أمس: (ليس مهمتنا أن نروي الأشجار)، وأضاف: قطوعات المياه بالشجرة ترجع لوقوعها في نهاية خطوط المقرن وجبل أولياء.
فيما كشف تقرير الهيئة أن احتياج المياه خلال العام السابق بلغت (477,040,108) ألف جنيه وأن الفائض من المياه خلال العام (107357012) ألف جنيه وأشار التقرير الى أن عدد المشتركين بالولاية 715 ألف مشترك.

صحيفة الجريدة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        المواطنون يسمون هذه الشجرة بالمؤتمر الوطني
        والسباكين يسمونها شيطان المواسير
        الا ان هذه الشجرة بريئة من الموتمر الوطني ومن الشيطان ولكن المشكلة تكمن في زراعتها بشكل خاطئ يجعلها تبحث عن الماء قرب السطح والطرقة الصحيحة لزرتعتها هو حفر حفرة عمقها متر ونصف ووضع الشتلة وسقايتها يوميا حتى سن ثمانية اشهر تسقى مرتين في الاسبوع وفي الشهر الحداشر مرة واحدة في الاسبوع وفي الشهر الثالث عشر فطمها من الماء نهائيا فيجن جنونها وينزل عرقها حتى المياه الجوفية وليس هناك حوجة لسقياها بعد ذلك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس