كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اعتماد الجنيه واليوان في التبادل التجاري بدلاً عن الدولار



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]بحث اجتماع موسع ضم كلا من وزراء المالية، النفط ، الموارد المائية والكهرباء ومحافظ بنك السودان الاتفاق الذي تم مع الجانب الصيني في مجال التعاون المصرفي بشأن اعتماد اليوان الصيني والجنيه السوداني كعملاء للتبادل التجاري بين البلدين بدلاً عن العملات الأجنبية الأخرى، وكشف وزير المالية بدر الدين محمود عن مساع لإنشاء بنك سوداني صيني في السودان دعماً وتعزيزاً للتبادل المصرفي بين البلدين.

وقال وزير المالية للصحفيين عقب الاجتماع الذي ترأسه نائب الرئيس حسبو محمد عبد الرحمن، أمس بمجلس الوزراء حول تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين السودان والصين في إطار تعزيز التعاون بين البلدين، وإن الاجتماع ناقش إمكانية زيادة الإنتاج النفطي في الحقول الجديدة بجانب توقيع الاتفاق النهائي فيم يتعلق برسوم عبور النفط للشركات الصينية.

منوهاً إلي أن الاجتماع وقف علي المشكلات التي تعترض بعض المشروعات لا سيما تنفيذ محطة كهرباء الفولة والمساعي الجارية لحلها، وأكد بأنه سيقوم خلال الفترة المقبلة بزيارة الي الصين برفقة وزير الموارد والكهرباء لمعالجة هذه المشكلة.

صحيفة الخرطوم
ع.ش
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        اتفاق جيد و طيب جدا نتمنى ان تجنى ثماره الدولتين.
        ولكن ارجو ان تنتبه حكومتنا و تشدد على ان تعيد النظر فى شكل و هيئة العملة الوطنية بكل فئاتهابمعنى ان تكون من مواد جيدة غير قابلة للتلف او التزوير. هذا من شأنة ان يدعم الامر, من باب: اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

        الرد
      2. 2

        [SIZE=5]الصين أكبر مالك أجنبي للسندات الأمريكية وأمريكا أغلب شركاتها بتصنع في الصين وبحكم العلاقة الاقتصادية القوية دي الصين ما حاتخرب علاقتها مع امريكا عشان عيون السودانيين [/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس