كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

شيخ اب زريبة يترافع عن شيخ الأمين ويكشف عن وصية الشيخ البرعي


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أكد الشيخ حافظ حسن عبدالله الشهير بشيخ ( أب زريبة ) الذي هو مكاشفي الطريق أن إشكالية الشيخ الأمين مع البعض في طريقها للحل.. كما أنه كشف النقاب عن وصية أبونا الشيخ عبدالرحيم البرعي له قبل أيام من وفاته.

وقال : أوصاني الشيخ البرعي بأن أوصل رسالته للطرق الصوفية من واقع الرسالة الإنسانية منذ الأزل الذي كان فيه الإنسان ظلوماً جهولا بدليل أن صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم عندما تعرضوا للظلم من بعض الكفار أمرهم سيد البشرية بأن يذهبوا إلي أرض الحبشة التي بها ملك عادل يدعي النجاشي رغماً عن أنه لا يستدين بالدين الإسلامي ولكنه عادل.

وحول تفسيره للوصية قال : دعا أبونا الشيخ البرعي للعلم باعتبار أنه نور عملنا في إطاره قبل ( 25 ) عاماً بخلاوي الشيخ ودالعجوز بمدينة كوستي ويدرسها شيخ بكري احمد ميرغني بإشراف من أبونا الشيخ ودالعجوز وأبونا الشيخ المكاشفي.. وهكذا حملنا أمانة أبونا الشيخ البرعي.

وعن الإشكالية الدائرة في زاوية الشيخ الأمين؟ قال : هي في الأصل مشكلة اجتماعية ما بين الصوفية والبعض ما يؤكد أنه صراع يدار من بواطن الأمور بالإشارة إلي أن ضرب النوبة يسبب لهم الإزعاج إلي جانب أنه ربط ببعض المسائل الآخري.

هل الطريقة المتبعة من شيخ الأمين تتناسب مع طريقة ودالعجوز؟ قال : ربنا سبحانه وتعالي قال في محكم تنزيله : ( أدعو إلي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن ) وبالتالي اتخذ شيخ الأمين ما يناسبه من الدعوي بأسلوبه الذي يدركه.

الخرطوم : سراج النعيم[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [B]زرائب ؟! الطيور على أشكالها تقع فكر زريبى مع الاعتذار للحيوانات التى تستخدم الزرائب والأعتذار لأصحاب زرائب الفحم والحطب وزرائب العيش[/B]

        الرد
      2. 2

        [SIZE=4]المصيبة بتاعين الزرائب ديل يجوا في الآخر يستدلوا بآية قرآنية !
        ياخي خليكم في نوبتكم دي وبطلوا تجارة بالقرآن الكريم.[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس