اقتصاد وأعمال

فك احتجاز بواخر القمح بميناء بورتسودان


[JUSTIFY]أعلن اتحاد المخابز عن فك احتجاز بواخر القمح المحتجزة بميناء بورتسودان أمس الأربعاء بعد توفير الاعتمادات المالية، فيما أكدت إدارة المخزون الاستراتيجي ببنك الزراعي السوداني أن موقف مخزون القمح مطمئن وأنه لا توجد أي شكاوى عن وجود نقص في القمح والدقيق.
وأكد بدر الدين الجلال الأمين العام لاتحاد المخابز أن توفير الدقيق واستقرار عمل المخابز بالولاية، مبيناً أن البواخر التي فك احتجازها اليوم تحمل كميات كبيرة من القمح تكفي لفترات طويلة، مضيفاً أن مطاحن الدقيق خاصة شركة ويتا ستزاول عملها بصورة مكثفة توطئة لتوزيع الحصص على المخابز. وأبان الجلال أن كمية الدقيق الموجودة الآن بالمطاحن مطمئنة وتكفي إلى حين توزيع كميات الدقيق الواردة ابتداءً من يوم السبت المقبل.

إلى ذلك قال محمد علي مساعد المدير العام للمخزون الاستراتيجي حسب المركز السوداني إن لديهم كميات مقدرة من القمح المحلي والمستورد في المخازن بالخرطوم وبورتسودان مبيناً أن الإدارة لم تتلقَّ أي شكاوي تفيد بوجود نقص أو شح في القمح أو الدقيق. وأكد جاهزية المخزون للتعامل فوراً مع شكاوى سواء في المركز أو الولايات، كاشفاً عن فتح اعتمادات جديدة لاستيراد كميات أخرى من القمح إضافة إلى وجود عدة بواخر في طريقها لميناء بورتسودان محملة بكميات إضافية من القمح المستورد.

صحيفة الجريدة
ع.ش[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [SIZE=5]سياسة رزق اليوم باليوم لا تجدى نفعا عند التعامل مع سلعة مهمة كالقمح.[/SIZE]

  2. بطلو لولوة يا إدارة المخزون الاستراتيجي ورونا المتوفر من القمح بمخازنكم يكفى لمدة كم