اقتصاد وأعمال

السودان: اسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه


مؤشر أسعار صرف العملات الأجنبية في ( السوق الحرة، السوق الموازي، البنوك السودانية التجارية ، بنك السودان ) مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم يوم الخميس 10 سبتمبر 2015م .

أسعار السوق( السوق الحرة ، السوق السوداء ):-

الدولار الأمريكي : 9.98جنيه

الريال السعودي : 2.63جنيه

اليورو : 11.17جنيه

الدرهم الإماراتي : 2.68جنيه

الريال القطري : 2.69 جنيه

الجنيه الإسترليني : 15.36جنيه

الجنيه المصري : 1.25جنيه

الدينار الكويتي : 35.64جنيه

الدينار الليبي : 7.67جنيه

سعر صرف الدولار وفق البنوك السودانية :

سعر الشراء بالدولار،،،، سعر البيع بالدولار
6.41 …………….…………… 6.44

سعر صرف الدولار وفق بنك السودان المركزي:
النطاق الاعلى.. السعر التأشيري.. النطاق الادنى
6.4140 ……….. 6.1673 ………… 5.9206

ملاحظة هامة : الأسعار هي للأغراض المعلوماتية فقط و موقع “النيلين” لا يضمن دقة الأسعار التي قد تختلف عن الأسعار الحقيقة لعوامل أخرى لا يمكن وضعها في الاعتبار ، عليه ننصح قبل القيام بأي عملية بيع أو شراء التأكد من الأسعار من مصادر أخرى .


‫4 تعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاه والسلام علي رسولنا الكريم واله وصحبه

    اخوتي واخواتي سيتواصل هبووط الدولار والريال امام الجنيه وذلك لانعدام الطلب في الفتره الحاليه

    الي بدايه العام المقبل انشاء الله . والله اعلم

    والله من وراء القصد

  2. اليك اخي الريح هذا الرابط
    https://www.alnilin.com/1137741.htm
    يؤكد صحه ما قلته . من العام الماضي في نفس الفتره الزمنيه

    الخبر في النيلين يوم 1 10 2014

    اندهشت الأوساط السودانية بالإنهيار الكبير الذي تشهده العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازية، حيث تواصل ارتفاع سعر صرف الجنيه السوداني في السوق السوداء بالعاصمة السودانية الخرطوم أمام الدولار والعملات الأخرى خلال الأسابيع الماضية.
    وقال (م.أ)من كبار تجار العملة في العاصمة السودانية الخرطوم لموقع سوداناس يوم الأربعاء حول الأسباب التي أدت لإنخفاض سعر الدولار ( أعتقد أن السبب الحقيقي لإنخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي والعملات الأخرى هو زيادة عدد المغتربيين السودانيين في كافة الدول مما زاد في المبالغ التي تحول للسودان شهرياً وتصب في مجملها في السوق الأسود مما أشبع طلبات الموردين والمسافرين وغيرهم ممن لا يجد الدولار إلا عبر السوق السوداء).
    وقال تاجر العملة الشهير والذي يفتخر بخبرته التي زادت عن ثلاثين عام في مجال شراء وبيع العملات الأجنبية وعبر مكاتب ومناديب تحويلات في عشرات الدول (معظم المغتربيين في السنوات الأخيرة من أصحاب المؤهلات العالية ويتقاضون مرتبات كبيرة في دول الإغتراب ويقومون بكفالة أسرهم في السودان بالإضافة لشراء أراضي وعقارات وبناء منازل في السودان مما جعل تحويلاتهم الكبيرة تؤثر في سعر الصرف).
    وأضاف السيد (م.أ) هنالك عرض كثيف يتزايد شهرياً لدى كافة وكلائنا في الدول العربية وهذه الأيام عرض العملات الأجنبية أكثر من الطلب وتوقع تاجر العملة الكبير أن يتواصل الإنخفاض التدريجي لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني في الفترة القادمة.
    ويشبر موقع سوداناس أنه خلال العامين الماضيين تزايدت معدلات الهجرة من السودان وفق إحصائيات رسمية شملت أطباء ومهندسين وأساتذة جامعات وكوادر عليا مختلفة بالإضافة للعمالة العادية.
    وفي الخرطوم تم تداول العملات الأجنبية الرئيسة في السوق السوداء يوم الأربعاء وفق النشرة اليومية التي ينشرها موقع النيلين كما يلي.
    الدولار الأمريكي : 8.90جنيه
    الريال السعودي : 2.30جنيه
    اليورو : 11.21جنيه
    الدرهم الإماراتي : 2.37جنيه
    الريال القطري : 2.38 جنيه
    الجنيه الإسترليني : 14.32جنيه
    الجنيه المصري : 1.20جنيه
    الدينار الكويتي : 31.78جنيه