زواج سوداناس

الخارجية تجدد اشادتها بإعفاء البرازيل ديونها على السودان



شارك الموضوع :

جددت وزارة الخارجية اشادتها بقرار البرازيل إلغاء ديونها علي السودان والبالغة اكثر من 40 مليون دولار والذي صدر في وقت سابق، وقال السفير عبدالغني النعيم وكيل وزارة الخارجية إن هذا القرار جاء في الوقت الذي تحاول دول أخرى الضغط على السودان بشتى السبل وحصاره اقتصاديا معرباً عن الشكر السودان حكومة وشعباً للبرازيل على قرارها إعفاء الديون واصفاً تلك الخطوة بأنها علامة بارزة في مسيرة العلاقات بين البلدين .

جاء ذلك لدى مخاطبته حفل التكريم الذي أقامته سفارة البرازيل بالخرطوم بمقرها مساء أمس للسفير عبدالغني النعيم وكيل وزارة الخارجية ومنحه الوسام الوطني للبرازيل ، وذلك لدوره في دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ابان فترة عمله سفيراً للسودان بالبرازيل ، وحضر الاحتفال المدراء العامين ومدراء الادارات بوزارة الخارجية واسرة السفارة .

وأعرب السفير عبد الغني عن شكره وتقديره للحكومة البرازيلية لتشريفه بهذا التكريم وهذا الوسام معرباً عن فخره بما أنجزته البرازيل من تقدم وتطور في المناحي المختلفة . وأكد ثقته في قدرة البرازيل على تجاوز التحديات لمزيد من التطور ، قائلاً “ستظل البرازيل صديقة حميمة لأفريقيا والعالم العربي” وأنها احدى الدول التي لم تتردد في نقل خبراتها وابحاثها وعلومها للدول الصديقة .

وتطرق لفترة عمله بالبرازيل حيث كان اعفاء الديون خلال تلك الفترة مبيناً أنه تمكن من التوقيع على العديد من الاتفاقيات بين البلدين خاصة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية

وتحدث السفير البرازيلي موضحاً أن الحكومتين السودانية والبرازيلية قررتا قبل 10 سنوات وبعد تأسيس العلاقات العمل سويا من أجل الدفع بالعلاقات بين البلدين للأمام مؤكداً التزام بلاده بتوثيق علاقاتها مع السودان في كافة المجالات .
واشاد بدور السفير عبد الغني النعيم في دعم علاقات البلدين سياسياً واقتصادياً والمجالات الأخرى وثمن حرص السفير عبدالغني على تطوير علاقات السودان مع البرازيل .

الخرطوم 31-5-2016(سونا) –

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


17 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود ابوعبيدة

        اين العرب من هذا والذين يساهمون في حصار السودان وعدم إعفاء ديونهم عليه

        الرد
      2. 2
        مح عباس تور الديه

        وهل ستعفي الصين مبالغها التي ان باعت حكومة المؤتمر الوطني الشعب السوداني وارضه لن تستطيع حله
        المبالغ من اجل السدود التي تهنار بعد عام من بنائها
        المبلغ التي استدينت لسد مروى والذي قالو فيه سيفي بأحتياجات الكهرباء للبلد وهو مقصر من اضاءة مصابيح بيانه.
        المبالغ التي ﻻ يعرف احدآ الي اين ذهبت ولم ولصالح من والشعب يعاني اﻷمرين من ضيق العيش وتدهو البئه والصحة والتعليم وجميع الرافق الخدميه
        السودان ان اغلق ابوابه لسنه وعملو فيه بصدق وامانه سيدين الدول ولكن هيهات ان يحدث هذا في زمرة السفاحين هؤﻵء

        الرد
      3. 3
        خالد فرح

        دحين دي مش القرض بتاعت بصات ابو رجيلة

        الرد
      4. 4
        نجيب

        انا عمري 18 سنة انا ارتري مقيم في كسلا

        الرد
        1. 4.1
          زول

          مرحبا بك في بلدك الثاني , فقد اصبحت مواطن سوداني بالاقامه الدائمه.

          الرد
        2. 4.2
          ديامي

          يا ألف مرحب بأحبابنا وأهلنا ..

          الرد
      5. 5
        الفاضل

        اخيرآ

        الرد
      6. 6
        عمربابو

        برازيل

        الرد
      7. 7
        ادريس جدو

        شكرا برازيل

        الرد
      8. 8
        ودالبورت

        نحن متسلفين من كل دول العالم ولا شنو

        الرد
      9. 9
        مرتضى السر

        هههههههاى …ود البورت بقينا شحادين من الدرجة الاولى وبعد ده كلو لسان طويل وبجاحة

        الرد
      10. 10
        ولد الشرق

        لي نشكر البرازيل لي ما نسال نفسنا المبلغ المالي ده مشي وين وقبل ما نبعت رسالة شكر

        الرد
      11. 11
        خالد الخليفة

        ود البورت الحبيب لسع عندنا ديون لازم ندفعها الى دولة إسرائيل الصديقة

        الرد
      12. 12
        ابو محمد

        اما العجب العجاب .. اذا عرف فيماذا استخدمت الاربعين مليون دولار…

        أصل هذا المبلغ عبارة عن قرض اخذ الراحل ابو رجيله لتمويل صفقة البصات ( بصات ابورجيله ) وعجز او تماطل او طنش السداد وكان القرض بضمان وزارة المالية !!!!!!!!! شفتوا كيف … يعني بعد كم سنة كده حتصل مديونية السودان الـ 100 مليار دولار وحتكون كلها قروض اخذوها الكيزان بضمان وزارة المالية .. ولازم نسددها … او اولاد الحلال من الدائنين يعوفوها لينا زي دين البرازيل ده .. دين لا ادينا ولا كراعنا..

        الرد
      13. 13
        Bosh

        الباقي ليكم ديون الصين اليابان كوريا ايران السعودية البحرين الامارات بريطانيا روسيا المانيا ايطاليا اليونان ليبيا تشاد افريقيا مصر الهند الوسطى الكمرون وووووووووو الله يكون في عونكم

        الرد
      14. 14
        wad nabag

        لم تستفيد حكومه الانقاذ من هذا المجهود الموفق الذي قامت الخارجيه متمثله بسفيرها بالبرازيل !!! فقد علق بروف غندور اخيرا علي المقاطعه الاحاديه قائلا (اذا لم ترفع المقاطعه سوف تتآكل ) وكانت ملاحظه ذكيه ومعبره وملفته للنظر ,تحتاج الي مضاعفه العمل الجاد لنمو عمليات تآكل المقاطعه وهي ببساطه شديده وتحديدا نمو استثمارات القطاع الخاص بالدول الصناعيه حول العالم باعطاء المزيد من الحوافز والامتيازات وزياده الربحيه لمشروعات زراعيه صناعيه تعدينيه تقام في السودان !!!
        البرازيل من اكثر الدول نموا وتتطلع للسوق الخليجي للتوسع !!! وبمواردنا الغنيه المتعدده وبتبني سياسات بحوافر معقوله نستطبع جذب الكثير من شركات التصنيع الغذائي لاقامه مشروعات صناعات للتصدير للسوق الخليجيه وكذلك الشركات الزراعيه والبستانيه والتعدينيه !!! ولازلت الفرص مواتيه وموجوده لتوسيع خروقات كل المقاطعه وهي ببساطه شديده وتحديدا نمو استثمارات القطاع الخاص بالدول الصناعيه حول العالم باعطاء المزيد من الحوافز والامتيازات وزيادات الربحيه لمشروعات زراعيه صناعيه تعدينيه تقام في السودان للسوق الخليجي!!!
        لان البرازيل من اكثر الدول نموا وتتطلع للسوق الخليجي المربح !!! وبمواردنا الغنيه المتعدده وبتبني سياسات بحوافر معقوله نستطبع جذب الكثير من شركات التصنيع الغذائي لاقامه مشروعات صناعات للتصدير لهذه السوق وكذلك الشركات الزراعيه والبستانيه وسناعه الغذاء !!! ولازلت الفرص مواتيه وموجوده لتوسيع خروقات المقاطعه وتآكلها مع الدول الاوربيه والاسيويه وتحديدا اليابان والمانبا وروسيا والهند وماليزيا وغيرها ولتكن البدايه من البرازيل!!!! الحوافر الاستثماريه سلاح فعال لتآكل المقاطعه التدريجي وابطال مفعولها او رفعها نهائيا!! والله من وراء القصد ودنبق.

        الرد
      15. 15
        wad nabag

        الفرص المتاحه ان لم تستيمر في الوقت المناسب ضاعت هباءا منثورا وكذلك المجهود الموفق الذي قامت الخارجيه السودانيه متمثله بسفيرها بالبرازيل !!! فقد علق بروف غندور علي المقاطعه الاحاديه قائلا (اذا لم ترفع المقاطعه سوف تتآكل) وكانت ملاحظه ذكيه ومعبره, لكنها تحتاج الي مضاعفه العمل الجاد لنمو عمليات تآكل المقاطعه وهي ببساطه شديده وتحديدا تتلخص في نمو استثمارات القطاع الخاص بالدول الصناعيه حول العالم بتحفيزها بمنح المزيد من الامتيازات والاعفائات لزياده هامش الربحيه لمشروعات زراعيه صناعيه تعدينيه تقام في السودان !!فالبرازيل من اكثر الدول نموا وتتطلع للسوق الخليجي المربح !!! وبمواردنا الغنيه المتعدده وبتبني سياسات ذات حوافر (مفصله) نستطبع جذب الكثير من شركات التصنيع الغذائي لاقامه مشروعات صناعات للتصدير للسوق الخليجيه وكذلك الشركات الزراعيه وافرعها الحيوانيه والسمكيه والداجنه والمنتجات البستانيه والزهور للسوق الاوربيه!!! ولازلت الفرص مواتيه وموجوده لتوسيع خروقات المقاطعه المتمثله في نمو استثمارات القطاع الخاص بالدول الصناعيه حول العالم باعطاء المزيد من الحوافز والامتيازات وزيادات الربحيه لمشروعات زراعيه صناعيه تعدينيه تقام في السودان للسوق الخليجي والاوربي!!!
        ولازلت الفرص مواتيه وموجوده لتآكل المقاطعه وذوبانها مع ازدياد استثمارات الدول الاوربيه والاسيويه وتحديدا اليابان والمانبا وروسيا والهند وماليزيا وغيرها ولتكن البدايه من البرازيل!!!! الحوافر الاستثماريه سلاح فعال لتآكل المقاطعه التدريجي وابطال مفعولها الضار علي الشعب السوداني اوالضغط علي لوبيات الاداره لرفعها نهائيا!! والله من وراء القصد ودنبق.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *