زواج سوداناس

” الدعم السريع”: نحمي الحدود السودانية الليبية من عصابات النهب



شارك الموضوع :

أكد قائد قوات “الدعم السريع” اللواء محمد حمدان دقلو، حرص قواته على تأمين الحدود السودانية الليبية وحمايتها من أي خروقات لعصابات النهب والاتجار بالبشر، قائلاً إن قواته تعمل في جميع المحاور الإنسانية والأمنية.

وتفقد دقلو قوات “الدعم السريع” المرابطة بمنطقة المثلث الحدودي بين السودان ومصر وليبيا، ومنجم التعدين الأهلي، والمعدِّنين بالصحراء الشمالية الغربية، حيث تعرض المعدّنون لعدة انتهاكات من قبل جماعات مسلحة ومتفلتة وخارجين عن القانون.

وقال دقلو خلال مخاطبته قواته، إن مناطق التعدين تمت حمايتها ولن يجرؤ أحد على التعدي عليها بعد اليوم.

وأضاف إن قوات “الدعم السريع” تعمل في المحاور المختلفة كافة الإنسانية والأمنية، وأكد أن الجماعات المتفلتة لن تتعرض للمعدِّنين أوتأتي للصحراء الكبرى بعد اليوم.

وكشف المتحدث باسم المعدِّنين، محمد آدم، عن أسر المتفلتين لـ32 شخصاً من المعدّنين في منتصف رمضان، مشيراً إلى طلب المتفلتين دفع مبلغ 20 ألف جنيه عن كل أسير، وأكد دفع المعدّنين للمبالغ لكن الأسرى لم يُطلق سراحهم حتى الآن.

بدوره أكد قائد الفرقة 19 مشاة مروي، عادل حسن حميدة، أن القوات المسلحة قادرة على أن تصل أي شبر في الوطن وحمايته، وقال إن قدوم قوات “الدعم السريع” للشمالية وقبلها القوات المشتركة أتى بفهم دولة لترتيبات كبيرة في مجالات سياسية وأمنية وعسكرية وصحية وعلمية وثقافية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *