كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

واتس اب يلعب دورا لاقامة حفل زواج جماعي بالسعودية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]يبدو أنّ البرنامج الشهير واتس أب لم يعد مقتصرًا على المساعدة في إيجاد التائهين، والتواصل مع الأصدقاء والأهل البعيدين، بل لعب مؤخرًا دورًا في مساعدة شباب على إقامة حفل زواجهم بصورة جماعية، الفكرة بدأت عندما قام الشاب يحيى مساوى في جزيرة فرسان بمنطقة جازان من جمع 38 شابًا عبر رسالة كتبها في تطبيق التواصل الشهير واتس آب داعيًا إياهم لإقامة حفل زواج جماعي.
وقد نجح يحيى في إقناع الشباب المقبلين على الزواج بالاحتفال بزفافهم في ليلة واحدة، شرط أن يدفع كل عريس خمسة آلاف ريـال كرسوم مشتركة لإقامة مراسم الزواج الجماعي، من أجل تخفيض تكاليف حفلات الزواج، وبذلك يكون أول عرس جماعي تشهده جزر فرسان. وقد راودت هذه الفكرة يحيى منذ أكثر من 7 أشهر عندما بدأ بالتفكير في حفل ليلة الزفاف، ومن ثم عرض فكرة الزواج الجماعي على من حوله، بادئًا بزميليه محمد مغلس وإبراهيم الفرساني اللذين كانا ينويان الزواج مثله، فباركا الفكرة، ثم بدؤوا جميعًا بالاستفسار عن الشباب الذين يرغبون بالزواج في إجازة الصيف فوصل عددهم إلى 11 شابًا، تم جمعهم في مجموعة من خلال برنامج واتس آب، ثم انتشرت الرسالة إلى الجميع وبعد أسابيع بلغ عدد المؤيدين للفكرة 39 شابًا من أهالي فرسان. وسيتم إقامة الزواج بتاريخ 8/ 8/ 1435، وبلغت التكلفة على كل عريس خمسة آلاف ريـال، الأمر الذي وفر الكثير من المال. بحسب صحيفة الوطن.
الجدير بالذكر أنّ مصاريف حفلات الأعراس تكلف العريس مبالغ طائلة، بدءًا من أسعار الصالات المرتفعة الأجرة، وانتهاء ببقية التحضيرات التي تضمها هذه الحفلات.
[/JUSTIFY]

القدس العربي
KB

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس