سياسية

السودان يرفع الاستعداد لطوارئ الخريف


[JUSTIFY]أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن رفع درجة الاستعداد وسط منسوبيها تحسباً لطوارئ الخريف هذا العام، مشيرة إلى توزيع معينات الخريف للولايات على يد النائب الأول للرئيس الفريق أول ركن بكري حسن صالح الأحد القادم.

وبلغت التكلفة الكلية لتوفير المبيدات والأمصال للأمراض والعيادات المتحركة وآليات العمل مليونين و400 ألف جنيه.

وكشف وكيل وزارة الصحة الدكتور عصام الدين محمد عبدالله عن تحديد وتوفير إحتياجات المخزون الإستراتيجي لخريف العام 2014 وسد النقص على المستويين الاتحادي والولائي، بجانب تدريب فرق الاستجابة السريعة على مستوى كل الولايات والمحليات.

وأعلن عن تجهيز دليل الحد من المخاطر والكوارث وعمل خطة موحدة للقطاع الصحي، واستقطاب الدعم اللازم لها، وتكوين وتفعيل اللجان العليا والتنسيقية والفنية، واستلام حزم الأدوية من منظمات الأمم المتحدة، حتى يتم توزيعها على الولايات.

ونبه لشراء المبيدات ومعينات مكافحة الناقل وأجهزة فحص سلامة المياه واحتياجات المعمل القومي عن طريق الهيئة العامة للإمدادات الطبية، بجانب توفير العيادات والمستشفيات المتحركة وتناكر المياه وتوزيع الناموسيات، وتحديد أماكن الهشاشة بكل الولايات تحسباً للطوارئ.

واكدا أن خطة الاستعداد لخريف هذا العام تهدف لتقليل واحتواء الآثار الصحية الناتجة عن السيول والفيضانات وضمان وصول المعلومات الكاملة الصحيحة من المناطق المتضررة.

شبكة الشروق
أ.ع[/JUSTIFY]