كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الجيش: هجوم على العتمور ومقتل 50 متمرداً



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن الجيش السوداني، يوم الأحد، أنه صد هجوماً يائيساً من متمردي الحركة الشعبية قطاع الشمال على منطقة (العتمور) بولاية جنوب كردفان، وقتل 50 منهم وجرح العشرات. وأقر بقصف المتمردين لحاضرة الولاية كادوقلي مما أدى لإصابة ثلاثة أطفال.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش العقيد الصوارمي خالد سعد، في بيان له، إنه في محاولة يائسة أخرى، شنت مجموعات من متمردي ولاية جنوب كردفان، يوم السبت، هجوماً كثيفاً على منطقة العتمور بغرض استردادها بعد أن طردتهم القوات المسلحة منها في السادس من يونيو الجاري، ليفقدوا بذلك أهم قواعدهم العسكرية شرق مدينة كادوقلي، مضيفاً وقد توالت بعد ذلك محاولاتهم لاستردادها فقدوا فيها عشرات القتلى والجرحى.

وذكر سعد أنه في هذا الهجوم الأخير تمكنت القوات المسلحة من إرجاع المتمردين على أعقابهم، بعد أن حققت فيهم خسائر كبيرة في الأرواح بلغت 50 قتيلاً، وعدداً كبيراً من الجرحى، واستولت على عتاد حربي ومركبات وقامت بتمشيط المنطقة.
قصف كادوقلي
وأكد المتحدث الرسمي باسم الجيش سعد، حرص القوات المسلحة على سلامة المواطنين الذين عانوا من بطش التمرد واستيلائه على ممتلكاتهم وأموالهم.

من جهة أخرى، قال الناطق باسم قوات الدعم السريع الرائد النذير محمد أبكر، في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إنه بعد طرد متمردي الجبهة الثورية من العتمور، قامت جماعة منهم تحمل مدفع هاون 120 بقصف مدينة كادقلي مما أدى لإصابة 3 أطفال أبرياء، وذلك لإحداث فرقعة إعلامية للتغطية على الهزائم التي تلقوها خلال محاولاتهم الانتحارية اليائسة.

وأضاف أن القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، تصدت للمتمردين بكل بسالة، وتمكنت من تشتيت فلولهم مخلفين وراءهم عدداً كبيراً من العتاد العسكري .

شبكة الشروق
ي.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس