كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان: الوضع الراهن لايستدعي إعلان “كوارث”



شارك الموضوع :
أعلنت الحكومة السودانية، يوم السبت، أن أوضاع البلاد الراهنة بسبب موجة السيول والفيضانات الحالية لا تستدعي توجه إعلان للعالم بأن السودان منطقة كوارث. وأكدت إمكانية تجاوز الأزمة بالإمكانيات والموارد الوطنية المتاحة.

وقال وزير المالية والاقتصاد بدرالدين محمود، خلال اجتماع طارئ عقده المجلس القومي للدفاع المدني بالسودان، برئاسة وزير الداخلية، حول آخر المستجدات فيما يتعلق بالأضرار التي نتجت جراء الأمطار والسيول “إن الوضع بالبلاد رغم تأثره بالسيول لا يستدعي إعلان الكارثة، وبتنسيق جهودنا الوطنية يمكن أن نتجاوز الأمر بسهولة”.

وأوصى الاجتماع بنقل القرى المتأثرة لمناطق آمنة وإلزام الولايات بعدم إقامة قرى في مناطق السيول والمناطق المنطقة، وإيجاد قرى بديلة، كما وجه بالإسراع بتقديم المعينات للمتضررين من مواد إيواء وغذاء وصحة.

وقال مدير الإدارة العامة للدفاع المدني الأمين العام للمجلس القومي اللواء هاشم الحسين، إن الاجتماع تطرق للأضرار التي نتجت بالولايات والوقف على المساعدات التي قدمت للمتأثرين، مضيفاً أن الاجتماع أوصى بضرورة تضافر الجهد الشعبي مع الجهد الرسمي، مؤكداً جاهزية المركز لتقديم المعينات والمساعدات.

وأشار إلى التوقعات بزيادة مناسيب النيل ومواصلة هطول الأمطار حسب ما تشير إليه قراءات الإرصاد الجوي، مؤكداً تنسيق الجهود كافة بين جميع مكونات المجلس القومي للدفاع المدني لمواجهة الآثار الناجمة عن السيول والأمطار وتقديم الدعم للمتأثرين.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.