كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بكرى يعود للبلاد بعد مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]عاد إلى البلاد مساء اليوم الفريق أول ركن بكري حسن صالح‏ النائب الأول لرئيس الجمهورية بعد أن ترأس وفد السودان المشارك في مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لدورة رئاسية وكان في استقباله بمطار الخرطوم الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية وعدد من السادة الوزراء.
وقال الأستاذ على كرتي وزير الخارجية في تصريحات صحفية إن مشاركة السودان في مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لدورة رئاسية ثانية كانت فرصة لتجديد العلاقات بين البلدين , مشيرا إلى أن السودان يحتفظ بعلاقات ممتازة مع موريتانيا لافتا إلى أن هناك تبادل كبير في الجوانب الثقافية والتدريب والتعليم ومبادرات قليلة في مجال الاستثمار في موريتانيا بدأت من بعض الشركات السودانية.
وأشار كرتي إلى أن النائب الأول لرئيس الجمهورية التقى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وجرى التأكيد على ضرورة السير بالعلاقات إلى الأمام وفتح مجالات أوسع للتعاون في كافة المجالات.
وقال كرتي ” انه رغم بعد المسافة بين البلدين إلا أن هناك مشاعر مشتركة ومواقف داعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية وتشابه كبير بين الشعبيين وارتباط ثقافي كبير ولهذه الأسباب جاءت مشاركة السودان في مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني” .
وذكر كرتي أن الرئيس الموريتاني كان قد ترشح للانتخابات للمرة الثانية وقد جرت في أجواء طبيعية وعادية وتمكن الرئيس الموريتاني من الفوز بصورة كبيرة.

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس