كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

موجهات من البشير لدفع مفاوضات الجنوبيين



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]كشف رئيس وفد الوساطة لمفاوضات السلام بين طرفي النزاع بدولة جنوب السودان، سيوم مسفن مبعوث الإيقاد عن تلقي الوساطة موجهات مهمة من رئيس الجمهورية عمر البشير لدفع مفاوضات الطرفين التي ستستأنف بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم الاثنين.

وأطلع رئيس وفد الوساطة سيوم مسفن البشير في لقاء ببيت الضيافة بالخرطوم على ترتيبات جولة التفاوض التي تضم ممثلين لحكومة الجنوب والمعارضة المسلحة التي يقودها رياك مشار، بجانب ممثلين للأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والهيئات الدينية.

وأوضح، في تصريحات صحفية، أن اللقاء تم في إطار التنوير بجهود الإيقاد لإحلال السلام بدولة الجنوب، مشيراً إلى أنه أطلع البشير على النتائج التي وصلت إليها المفاوضات الماضية بين الطرفين، موضحاً أنه زار في ذات الإطار العاصمة الكينية الأسبوع الماضي. وذكر مسفن أنه تلقى موجهات وصفها بأنها جيدة من الرئيس عمر البشير، قال إنها ستدعم وتساعد في دفع عملية المفاوضات.

وأكد أهمية دور السودان ضمن دول الإيقاد في تحقيق السلام بالجنوب، خاصة وأنه من الدول المؤسسة للمنظمة. وقال إن الإيقاد والاتحاد الأفريقي سيعملان بصورة مشتركة بالتعاون مع الشركاء الدوليين لمساعدة طرفي النزاع من أجل الوصول إلى سلام دائم في جنوب السودان، مضيفاً أن دولة الجنوب تواجه تحديات كبيرة خاصة بعد توقيع اتفاق وقف العدائيات بين طرفي النزاع في أديس أبابا.

وشدد مسفن على أنه لا خيار غير السلام أمام الطرفين وقال إن الحرب لا تحل قضية وإنما الحوار هو الطريق الأمثل نحو إقرار السلام.

صحيفة الجريدة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس