منوعات

جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا تتقدم في التصنيفات العلمية للجامعات


[JUSTIFY]تقدمت جامعة السودان للعوم والتكنولوجيا في التصنيف العلمي للجامعات ، حيث أحرزت حسب تصنيف الويبومتركس للمائة جامعة الأولي في يوليو 2014م، المرتبة 49 عربياً وكانت في العام الماضي 76 وأفريقياً المرتبة 54 وكانت 71، فيما أحرزت عالمياً المرتبة 3176 وكانت 4404.
وأحرزت الجامعة حسب التصنيف (فورأي بي يو) في المائة جامعة الأولي، المرتبة 30 أفريقياً ، فيما أحرزت الجامعة المرتبة الأولي في السودان وأفريقيا حسب الويبومتركس لتصنيف المستودعات الرقمية من المائة جامعة الأولي، والمرتبة 8 عربياً.

المستقلة
ش ص [/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. الخبر غير صحيح بالمرة فيما يتعلق بالجامعة الاولي في السودان وهي كما اشار الاخ #1071452 [Awad] وهي جامعة الحرطوم – وللعلم انا خريج جامعة السودان – ولا ندري كيف تفبرك سونا هذا الخبر وتنسب لجامعة السودان حقا ليس لها بالباطل – ارجعوا للموقع http://www.webometrics.info/en/Africa/Sudan

  2. الخبر ملخبط فوق تحت …
    في الأول المرتبة 49 عربياً و 54 أفريقياً حسب الويبومتركس
    ثم في اخر الخبر …
    فيما أحرزت الجامعة المرتبة الأولي في السودان وأفريقيا حسب الويبومتركس لتصنيف المستودعات الرقمية من المائة جامعة الأولي، والمرتبة 8 عربياً.

  3. [FONT=Arial][SIZE=5]الخبر صحيح، ولكنه أغفل -سهواً أو عمداً- جامعة الخرطوم (العريقة) فحسب التصنيف العربي جامعة الخرطوم تحتل المرتبة 20 عربياً و2070 عالمياً ، أما جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا فتحتل المرتبة 49 عربياً و 3176 عالمياً وقد ذكر محرر الخبر تقدم جامعة السودان في التصنيف ولكن حتى لا يتم إيهام القارئ بأن جامعة السودان متقدمة على جامعة الخرطوم في التصنيف كان عليه أن يذكر تصنيف جامعة الخرطوم ضمن الخبر وأن يذكر عدد من الجامعات السودانية الأخرى مثل جامعة إفريقيا العالمية والتي هي حسب التصنيف 187 عربياً و8821 عالمياً.

    يمكن التأكد من صحة ما ورد عبر رابط التصنيف :

    [URL]http://www.webometrics.info/en/aw[/URL]

    [/SIZE] [/FONT]

  4. كلكم تعرضوا برة الزفة التصنيف ما لحاجة واحدة في عدة معايير مرات بتكون جامعة الخرطوم متقدمة ومرات السودان .
    الحاجة الفايتة عليكم التصنيف ده للموقع فقط ما للجامعة ككل فضحتوناههههه.

  5. ههههه….هووي يا اخوانا التصنيف ده ما للجامعات ده للمواقع بتاعت الجامعات في الانترنت ويتم التصنيف حسب عدد صفحات الموقع وعدد البحوث المنشورة والبحوث المنشورة في المجلات والدوريات العالمية يعني عدة تصنيفات للموقع مثلا جامعة الخرطوم الاولي من حيث عدد الصفحات والسودان الاولي من حيث البحوث والاوراق المنشورة