كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

غندور: جهات تصور السودان كـ«بعبع» وشيطان كبير



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اتهم الموتمر الوطني جهات لم يسمها بتشويه صورة السودان بالخارج. وقال إن البلاد تتعرض لتشويه إعلامي كبير تعمل فيه دوائر ولوبيات مختلفة للحد من مقدراته، وتصوير السودان وكأنه بعبع أو شيطان كبير في المنطقة.وأقر في ذات الوقت بفشل التنسيق في العلاقات الرسمية والحزبية والشعبية، وقال إنه يمثل إحدى إشكاليات العمل الخارجي بالبلاد. وكشف أن البلاد فقدت كثيراً من السودانيين العاملين في المنظمات الدولية بسبب الاستهداف، وما أسماه بالإهمال وعدم تنسيق مواقف البلاد.
وقال نائب رئيس المؤتمر الوطني بروفيسور إبراهيم غندور خلال مخاطبته مؤتمر العلاقات الخارجية أمس، إنه بحث مع ممثلي الاتحاد الأوروبي مقترحهم بشأن استضافة ورشة عمل بمدينة«هايدنبيرج» تسهم في تنقية أجواء الحوار الوطني وتعزيزها، وكشف عن حوار رفيع المستوى سيلتئم بين الموتمر الوطني والحزب الشيوعي الصيني نهاية الشهر الجاري، وأكد أن الوطني وضع رؤية لإصلاح علاقات البلاد الخارجية سيتم طرحها في الحوار الوطني.
من جانبه، كشف رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني الدرديري محمد أحمد عن مشاركتهم في ورشة عقدت ببريطانيا لدعم الحوار الوطني، مشيراً إلى أن المؤتمر سيتداول حول ورقتين، الأولى تتعلق بمستجدات السياسة الخارجية وتوجهاتها، والأخرى تتعلق بإصلاح السياسة الخارجية.

صحيفة الإنتباهة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس