كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الشعبي يكشف عن اتصالات بالقوى المتحفظة على الحوار



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]قاد حزب المؤتمر الشعبى اتصالات مع عدد من القوى السياسية المتحفظة على المشاركة في عملية الحوار الوطني مؤكداً أن باستطاعته إقناع الحركات المسلحة بالدخول في الحوار حال حدوث توافق بين القوى السياسية بالداخل.

وقال القيادي بالمؤتمر الشعبي محمد يوسف لبس طبقاً للمركز السوداني إن الحزب التقى القوى المتحفظة على الحوار الوطني ولمس مرونة في مواقفها حيث أكدت إمكانية المشاركة في الحوار حال تهيئة الأجواء وبسط الحريات مبيناً أن الحزب دعا هذه القوى بالجلوس إلى طاولة الحوار وطرح مطالبهم حول بسط الحريات وغيرها من القضايا، موضحاً أن الحكومة ألقت جزءاً من الكرة في ملعب المعارضة بطرحها لقضية الحوار الوطني.

وقال لبس إن حزبه التقى أحزاب الشيوعي والناصري والمؤتمر السوداني ناقلاً إليهم بسط الحكومة ليدها بحسب ما أعلنته. وأضاف: (دعوناهم لطرح الآراء داخل الحوار، فإن اتفقوا مع الحكومة ستحل قضايا البلاد، وإن تباينت وجهات النظر فإن ما لدى الأحزاب لا يمكن لأحد أن ينزعه منهم)، وأكد أنهم مستمرون في التواصل مع جميع الأحزاب، مشيراً إلى أن حزبه يمكن أن يلعب دوراً في إقناع الحركات المسلحة لترك السلاح والانخراط في الحوار المطروح، موضحاً أن حمل السلاح لا طائل من ورائه.

صحيفة الجريدة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس