النيلين
ساندرا طه

نون النسيان !


[CENTER][B][SIZE=5] نون النسيان ! [/SIZE][/B][/CENTER]
[SIZE=5]
في سابقة من أجمل السوابق و مع سبق الإصرار و الترصد, جاء توقيع الكاتبة على الصفحة الأولى .. ( يحظر بيع هذا الكتاب للرجال), أعجبني جداً منطق الاحتكار الأنثوي لتلك العصارة الفكرية واللغوية الرائعة للكاتبة أحلام مستغانمي, و التي ترفع لواء سلامتنا العاطفية و تؤسس حزبنا الجديد (حزب النسيان) و تُهدي كتابها الى نساء قوانتانامو الحب! المتآمرات على قضيتهن .. و القابعات في معتقل الذاكرة دون محاكمة عن تهمة لا يعرفها الا السجان, و ذلك مع يقيني التام أن تلك العبارة ستكون محرضا كافيا ليكون معظم من اشتروا هذا الكتاب من الذكور, لأنهم و بالطبع لن يقاوموا نهم التلصص علينا و لا حتى رغبتهم في السبق و البقاء في الصدارة في كل حزب من أحزاب الدنيا.. لاسيما حزب النسيان!.

اقرأي هذا الكتاب مرة في العمر على أقل تقدير, و لو على شرف صدفة.. أو تزامناً مع نزوة موجعة قد تنتابك حيناً ما تحرضك لابتلاع كبسولة سحرية من نسيان, لتستيقظي بعدها مع فقدان جزئي لذاكرتك, فقط للأجزاء الموجعة المؤرقة منها التي تنطوي على و جوه و أصوات شخوص قررتي بترهم من جسد حياتك وسكب زيت النسيان الحار على جرحك, قبل أن يتسببوا لشباب قلبك بالغرغرينا.

((عزيزتي عليك بالضحك هل تعرفين علاجاً أفضل للقلب ؟, انزعي عنك مصلك الهاتفي .. تلك الآلة التي تهيننا, قبل ان تصبحي شهيدة هاتف خارج الخدمة,هل فكرتي يوماً بأنكِ غالية عند الله ؟ اسعدي بكل موعد صلاة إن الله بجلاله ينتظرك خمس مرات في اليوم وثمة مخلوق بشري يدب على الأرض يبخل عليكِ بصوته وبكلمة طيبة, ما حاجتكِ إلى صدقة هاتفية من رجل إن كانت المآذن ترفع آذانها لكِ وتقول لكِ خمس مرات في اليوم أن رب هذا الكون ينتظرك ويحبك؟.. لا تستنزفي نفسك بالأسئلة كوني قدرية لا تطاردي نجماً هارباً في السماء فلربما في المرة القادمة كان نصيبك القمر.)) انها خارطة طريقك الأولى و الوحيدة الى النسيان .. الصادرة من دار نشر عربية بقلم عربي, و رغم أنها كتبت فصول هذا الكتاب المحظور على الرجال كما قالت.. بسخرية كبيرة, ومع هذا لا أعرف حكمة عاطفية أفضل لقلبك, ولا روشتات أفضل لشفائك من رجل تفشى دائه فيك, فما أجملك من زعيمة لحزب النون يا أحلام .. نون النسوة و نون النسيان.

[/SIZE]
أرشيف

[SIZE=5]ساندرا طه – صحيفة حكايات[/SIZE]

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :


اترك تعليقا