رياضية

الكاف يصنف الهلال أفضل نادٍ فى «سيكافا» عبر التاريخ ويستبعد المريخ


[JUSTIFY]قفز فريق الهلال إلى المركز رقم 13 في قائمة أفضل الأندية الأفريقية عبر التاريخ ،وذلك بعدما وضع نقطتين في رصيده بنهاية مشواره في دوري أبطال أفريقيا لعام 2014, و ذلك في تصنيف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» التراكمي للأندية منذ انطلاقة البطولات الأفريقية للأندية في عام 1964 . و رفع الهلال رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث عشر متساويًا مع أندية الاسماعيلي المصري و الجيش الملكي المغربي مقترباً بذلك من قائمة أفضل عشرة أندية في تصنيف «كاف» حيث تفصله ثلاث نقاط فقط عن فريق قلوب الصنوبر الغاني صاحب المركز العاشر.و تراجع المريخ مركزًا واحدًا
ليخرج من قائمة أفضل 20 نادياً في التصنيف إلى المركز 21 برصيد 19 نقطة بعد فشله في تحقيق أي نقطة في التصنيف هذا الموسم اثر مغادرته لدوري الأبطال من الدور التمهيدي (منح النقاط يبدأ من الدور ربع النهائي) , و فقد المريخ مركزه لفريق فيتا كلوب الكونغولي الذي اضاف مبدئياً ثلاث نقاط إلى رصيده بعد تأهله لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.و تصدر الهلال أندية اتحاد شرق و وسط أفريقيا سيكافا في التصنيف التراكمي، حيث جاء في مقدمة 11 نادياً من المنطقة تمكنت من دخول قائمة أفضل 100 نادٍ أفريقي عبر التاريخ .. جاءت كالتالي:

الهلال (السودان) ..28 نقطة .. (13 أفريقيا)

المريخ (السودان) .. 19 نقطة .. (21 افريقيا)

قورماهيا (كينيا) .. 14 نقطة .. (31 أفريقيا)

الفهود (كينيا) .. 9 نقاط .. (44 أفريقيا)

فيلا (يوغندا) .. 9 نقاط .. (44 أفريقيا)

البيره (كينيا) .. 7 نقاط .. (57 أفريقيا)

سيمبا (تنزانيا) .. 7 نقاط .. (57 أفريقيا)

الموردة (السودان) .. 5 نقاط .. (72 أفريقيا)

فيتالو (بورندي) ..5 نقاط .. (72 أفريقيا)

كمبالا سيتي (يوغندا) .. 5 نقاط .. (72 أفريقيا)

الشباب (تنزانيا) ..4 نقاط .. (87 أفريقيا)

قووون
ت.أ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. ياجماعه ناس عزام واطلع بره مافي القائمه ولاشنو (هههههههه) .

    والله برضو المورده افرحتنا بوجودها ضمن القائمه .

  2. يا أخوانا تصنيف كاف شنو إحنا ما دايرين تصنيف دايرين كؤوس أفريقية و يا الهلالاب لامن تفوزوا بي كاسات زي ناس المريخ تعالوا اتكلموا و أنا هلالابي بالمناسبة . لغاية يوم الليلة ما فزنا بي أي بطولة أفريقية و برضو بنتفلسف ؟!!

  3. يا مهند الطاهر – البطولات الفيفاوية دي جبتها ونحن ما عندنا خبر ولا شنو ؟