كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

كبر يدعو مواطني اللعيت لضرورة لعب دور ايجابي لحل نزاع المعاليا والرزيقات


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]دعا والى شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر مواطني محلية اللعيت إلى تضافر الجهود ووحدة الصف والعمل بروح الفريق الواحد من اجل تنمية واستقرار المحلية بالتراضي والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع بجانب التفاعل مع الحوار الوطني والمجتمعي التي طرحتهما الدولة في سبيل الخروج بالبلاد إلى بر الآمان .
وأشار خلال مخاطبته اللقاء الجماهيري بمدينة اللعيت والذي نظمته المحلية وأجهزتها على شرف استقبال والى شمال دارفور وتسلم معتمد المحلية الجديد محمد احمد افتدى لمهامه ووداع المعتمد السابق الدكتور عبد الرحمن يونس ، أشار إلى أهمية اللقاء نظراً لأنه يجيء في ظل مرحلة دقيقة تتهيأ فيها قيادة الدولة لإشراك كل القوى السياسية المشاركة والمعارضة بجانب الحركات المسلحة غير الموقعة من خلال مبادرة الحوار الوطني الشامل التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية مؤخراً في سبيل تحقيق التنمية والسلام والاستقرار بالسودان.
وشدد كبر على ضرورة تفاعل كل قطاعات مجتمع محلية اللعيت بصفة خاصة والولاية على وجه العموم لإنجاح الحوار بالإضافة إلى لعب دور ايجابي في معالجة النزاع القائم بين قبيلتي الرزيقات والمعاليا بولاية شرق دارفور في سبيل الوصول إلى صلح دائم ينهى فتيل الأزمة ، ووجه كبر المعتمد و المسئولين بالعمل بالعدل والتساوي بين الناس واتخاذ نهج الشورى لتقديم الخدمات للمواطنين.
من جهته أكد وزير المالية والاقتصاد بالولاية الدكتور عبده داؤود سليمان اهتمام الحكومة بتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين بمختلف المحليات.مستعرضاً الجهود المبذولة من قبل حكومة شمال دارفور لتحقيق الأمن والاستقرار وبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون وتحقيق التنمية.
وكشف معتمد محلية اللعيت الجديد أن خطة محليته للمرحلة المقبلة تتمثل في الوحدة والتميز لتعزيز وتعضيد السلام والتركيز على الخدمات الأساسية وخاصةً مياه الشرب والتعليم وتنفيذ مشروعات استكمال النهضة بجميع الوحدات الإدارية التابعة للمحلية. وحيا افتدى القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والدفاع الشعبي والشرطة الشعبية لجهودهم المقدرة في تحقيق الآمن والاستقرار، داعياً الجميع إلى تناسى مرارات الماضي والتعاون للنهوض بالمحلية إلى الأمام.
في ذات السياق أشاد معتمد المحلية السابق بالأدوار المتعاظمة التي ظلت تضطلع بها حكومة الولاية لتحقيق السلام والاستقرار. وطالب المواطنين بضرورة تقديم الدعم والمساندة والمؤازرة للمعتمد الجديد لإنجاح مشروعات استكمال النهضة بالمحلية.

الفاشر 5 -9 -2014م (سونا)
ي.ع
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس