كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

النائب الأول بكري حسن صالح والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يتفقان على دفع الحوار



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدولتي السودان وجنوب السودان هايلي منكريوس، أهمية دفع عملية الحوار الوطني في السودان وتوافق الأحزاب والقوى السياسية حوله لحل أزمات السودان سياسياً.

وبحث صالح ومنكريوس، في اللقاء الذي تم بالخرطوم، يوم الخميس، القضايا المتصلة بالعلاقات الثنائية بين دولتي السودان وجنوب السودان والقضايا العالقة بين البلدين، بجانب دور السودان في حل أزمة جنوب السودان والتطورات السياسية بالسودان في ظل مبادرة الرئيس عمر البشير للحوار الوطني.

وقال منكريوس إنه ناقش مع نائب البشير إجراءات تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الخرطوم وجوبا، بجانب دفع مبادرة الحوار الوطني الشامل، التي أطلقها الرئيس وتحقيق التوافق بين الأحزاب السياسية المختلفة حولها.

ووصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدولتي السودان وجنوب السودان هايلي منكريوس، الخرطوم، ضمن وفد الآلية الأفريقية رفيعة المستوى برئاسة ثامبو أمبيكي.

وقال في أول تصريح له بعد لقائه بوزير الدفاع عبدالرحيم محمد حسين، إن المنظمة الدولية ترى أن منبر العاصمة القطرية الدوحة المخصص لعملية سلام إقليم دارفور غربي البلاد، هو المرجعية للاتفاقيات القادمة بين الأطراف السودانية.

شبكة الشروق

خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس