كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هل أصبح إتحاد طلاب بونا تيار جديد للمعارضة ؟؟


شارك الموضوع :

منذ إعتصام الطلاب بالسفارة السودانية بالهند ومطالبة السفير السودانى بتغيير النظام الحاكم داخل السودان أخذ اتحاد الطلاب السودانيين بالهند منحى آخر.
حيث تشهد مدينة بونا التى تقع غرب الهند صراعات سياسية منذ منتصف التسعينيات وقد شكل إتحاد طلابها الواجهه الرسمية لهذه الصراعات

إنعاش إتحاد الطلاب السودانيين بمدينة بونا :-
واجهه طلاب مدينة بونا نوعاً من الضغوط و الملاحقة من قبل البوليس الهندى ( قسم شئون الاجانب ) و تمثل ذلك فى شكل اصدار مذكرة مغادرة لكل طالب اكمل ثلاثه سنوات بنفس تأشيرة الدخول , وهنا فقد بعض الطلاب فرصه الجلوس للامتحانات إذ أن بعضهم اتتهم المذكرة للمغادرة خلال 7 أيام و هم على ابواب الامتحانات و لم يكن هناك اى نوع من الاستثناءات . وكان لابد للسفارة السودانية من التدخل السريع لايجاد حل لهذه المحنه و بحمد الله تمكن السكرتير الاول بالسفاره بمقابلة مدير شئون الاجانب و حل المشكله. وعقد السيد السكرتير الاول أجتماع مع بعض الطلاب بقاعة نهرو هول لمعرفة المشاكل التى تواجه الطلاب السودانيين ببونا … و هنا قام طالب من الطلاب القدامى باقتراح وجود هيكل طلابى ( إتحاد جديد ) وتمت الموافقة عليه و هو الان يمثل ( نائب رئيس الاتحاد ) و تمت دعوه السيد السكرتير الاول بمنزل أحد الطلاب القدامى ايضاً و مناقشته باوضاع الطلاب بالمدينة و اصرار الطالب على وجود الاتحاد و دوره الفعال و فتح القنوات مع السفارة السودانية و شكل الدعم و هو الان يمثل ( السكرتير العام للاتحاد ) و بما ان القائم على شئون الاتحاد داخل السفاره السودانيه احد كوادر الحركة الشعبية فكان لابد ان يكون رئيس الاتحاد كادراً ايضا من الحركه الشعبيه, وذلك لكسب الدعم المالى, تم إختيار رئيس مكتب الحركة الشعبيه قطاع الطلاب بالهند رئيساً للاتحاد وهنا لم يكن للسيد السكرتير الاول يداً فى ذلك وانما كانت أجنده خفيه لكل من نائب رئيس الاتحاد و سكرتيره العام ..
وجود الاتحاد العام يعنى كوزنة الاتحاد !!
بعد تشكيل مكاتب اللجنة التنفيذية الاحد عشر مكتباً ووضع الخطط لجميع السكرتاريات تم اقتراح ضم إتحاد الطلاب السودانيين بونا للاتحاد العام للطلاب السودانيين بالسودان ( المركزى ) وكان ذلك داخل إجتماع شهرى دورى وتمت الموافقه من اغلبية الاعضاء بالمقترح وهذا ما أثار حفيظة كل من الرئيس و نائبه و السكرتير العام ولكن بعد تصويت الاغلبية لم يكن لهم خيار اخر فاظهروا الموافقه واخفوا الدسائس . وتم تكليف سكرتير شئون الدار الاخ ( صبرى عمر موسى ) بفتح القنوات مع (المركزى) وجاءت الموافقة و الترحيب من قبل المسؤلين بالاتحاد العام … وفى خلال تلك الايام جاءت خلافات داخل اللجنة التنفيذية اثارها كل من نائب رئيس الاتحاد و السكرتير العام وكانت نوعاُ من شق الصف للاعتراض على وجود الاتحاد العام لان الوفد شارف على الوصول و عدم الاعتراف به بحجه أن الاتحاد العام يتبع للمؤتمر الوطنى و الحزب الحاكم .
اللقاء التنويرى 23 \2 \ 2008
داخل اللقاء التنويرى كان هناك وضوح تام من قبل السكرتير الرياضى و السكرتير الثقافى و سكرتير شئون الدار بمجريات اللجنة التنفيذية المنتخبة وهنا أتت منصة الادارة بما لم يكن بالحسبان فاعلن الرئيس ان السودان دوله لا يمثلها اى علم او شعار وان كان هناك فهو شعار و علم الحركة الشعبية و كانت هذه صدمه لجميع الحضور وقيام نائب الرئيس بإساءه سكرتير شئون الدار و السكرتير الرياضى وهنا أخذت الخلافات محور أخر بعيد كل البعد عن خدمة الطالب و هنا ظهرت الدسائس التى كانت مخفيه .. فكانت بعد أيام معدوده بيان مذكرة المحكمة الدولية بحق سيادة الوطن, التزمت إداره الاتحاد الصمت و عندما طالب سكرتاريات اللجنه التنفيذية الادارة بإصدار مذكرة للتضامن مع سيادة الوطن وافقت بختم المذكرة و لم توافق بإخراج ميزانية لطباعة البيان و مصاريف التوزيع للطلاب داخل المدينة وتكفل بها سكرتير شئون الدار مع العلم بإن مالية الاتحاد بها دعم من السفارة السودانية .. وبعد إصدار البيان طالب بعض اعضاء اللجنة التنفيذية بإقامة يوم وطنى للتضامن و الاستنكار و هنا رفضت الاداره رفضاً باتاُ لذلك اليوم .
التخلص من أعضاء الموتمر الوطنى وكل من وقف معهم بثلاثة ورقات !!
الورقة الاولى :- ( طالب يحترمه الجميع )
كان لابد لادارة اللجنة التنفيذية من إستبعاد سته اعضاء للجنة التنفيذية استبعاد ثورى كما قال نائب رئيس الاتحاد . فذهبوا للاخ عبد الفتاح طيفور ( عضواٌ مشارك سابق ) للاتفاق معه لتحريض الطلاب لاستبعاد سكرتير شئون الدار و من حوله وهذا ما رفضه الاخ عبد الفتاح طيفور . وسقطت الورقة الاولى
الورقة الثانية :- ( الفتنه )
ذهب نائب رئيس الاتحاد و السكرتير العام للسيد رئيس الاتحاد وإبلاغه بان سكرتير شئون الدار و أحد اعضاء مكتب المؤتمر الوطنى طالبوهم بتنحية رئيس الاتحاد لان الاتحاد العام طالب بذلك و تمثلت الاسباب فى الديانة و العرق و الحزب و تم اذاعة الاشاعة من قبل الرئيس و نائبه و السكرتير العام وكان ذلك لكسب العطف و الشفقة من قبل الطلاب بعد أن اصبحت جميع حيلهم واضحة و تم اصدار مذكرة بتنحية سكرتير شئون الدار من منصبه تحت لائحة قرار إدارى !!! و تم توزيعه على الطلاب من قبل الرئيس بنفسه !! مع العلم بأن سكرتير شئون الدار عقد جلسه مع أبناء الجنوب و استنكر مثل هذا الفعل و تم توضيح الامر مع الاخوان من جنوب السودان و اصبحت ورقة تالفه لاداره الاتحاد
الورقة الثالثة :- ( القرار الثورى )
بعد استبعاد الاخ صبرى عمر بقرار إدارى قامت بقية السكرتاريات باصدار بيان و استنكار لفصل سكرتير شئون الدار من اللجنة التنفيذية وتسليم مذكرة للسكرتير العام بتنحيه النائب الاول و إعادة تشكيل المكاتب و قيام جمعية عموميه إستثنائيه وهذا ما رفضته الاداره ايضاُ و جاء بما لم تحسب عقباه اذ جاء القرار الثورى بأصدر كل من الرئيس و نائبه و السكرتير العام بياناٌ جماهرياُ للقاعدة الطلابيه بفصل خمس سكرتاريات المتبقيه و تعين ستة سكرتاريات اخرين للجنة التنفيذية !!!
وهنا سؤال يسأل نفسه . هل أصبحت أدارة إتحاد طلاب مدينة بونا تقود تياراُ جديداُ للمعارضة بشكل خفى ؟؟؟ و لمصلحة من ؟؟؟ و ما هى الجهه الداعمه ؟؟؟

شارك الموضوع :

20 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        السادة الأعزاء موقع النيلين

        لكم أولا جزيل الشكر على متابعة قضايا الوطن في الداخل والخارج وهنا سأحكي قصتي مع الأتحاد بأعتباري كنت أشغل رئيس إتحاد الطلاب السودانيين بمدينة بانجلور في الهند دورة 2003-2004 أتيت بناء على أنتخابات حرة ونزيهة تم إقامتها بدار الأتحاد وأستطعت الحصول على أغلبية الأصوات مجريات القصة تدور في التالي

        بعد تقلدي منصب رئيس الإتحاد لفرع بانجلور كنت أسعى سعيا حثيثا لتفعيل عمل الإتحاد كجهاز خدمي أساسه خدمة الطلاب في شبه القارة الهندية ورعاية مصالحهم لما كنا نجده من مضايقات من الشرطة متمثلة في إقامات الطلاب التي سرعان ما تنتهي نسبة لأن السفارة الهندية في الخرطوم كانت تصدر تأشيرات قصيرة المدة وفي حال ذهب الطالب لعمل التمديد يتم معاكسته وفي غالب الاحيان يتم الرفض ..سعيت كغيري من الغيورين على مصلحة الطالب من خلال القنوات الرسمية في الهند محاولة إيجاد حلول لتلك المشكلة ولكن دائما ما كان الأتحاد متمثل في فرع بونا من يثيرون المشاكل والمتاعب لنا فقد عرفوا في تلك الفترة والتي على ما يبدو انهم ما زالوا عليها من خلال تقريركم بأنهم مختلقين للمشاكل واذا كنا سنتهم الحركة الشعبية الان في اثارت تلك القلائل فلي أن اقول لكم بأن في ذلك الوقت لم تكن الحركة الشعبية قد إنضمت بعد فأبناء وطني من الشماليين هم من كانو دائما حجر عثرة في مسيرة تقدم الأتحاد لتحقيق مصالح شخصية تتمثل في طلب الكثير منهم اللجوء السياسي عن طريق سفارات بريطانيا وامريكا او في أسوء الأحوال لجوء بواسطة الأمم المتحدة … النزاعات الحزبية دائما ما كانت الطبع الغالب على أخواني رؤساء الأتحاد متناسين هموم أخوانهم وأنهم لولا الناخبين لما كانوا تقلدوا تلك المناصب وأذكر أنني في فرع بانجلور لطالما كنت متأثرا بتلك النزاعات حيث انهم أستطاعو دس بعض الخارجين عن النصوص الدستورية التي من المفترض إتباعها في مكتبي التنفيذي مما إستدعاني وبموجب صلاحياتي كرئيس وبمساندة الأخوة فصل تلك الرموز المسيئة للأتحاد وإبدالهم بأخرين صامدين طموحين تواقين لخدمة أخوانهم وأذكر أنه في إحدى مناسبات الأستقلال نظمت مركزية الإتحاد الحفل في بونا ودعيت ممثلا لبانجلور وكانت الطامة الكبرى حضور السيد رئيس المركزية أنذاك ثمل او سكران وبدأ كعادته في كيل الشتائم للحكومة والحزب الحاكم على ملء ومسمع من الحضور من كل الجاليات وعلى رأسهم مدير جامعة بونا ورئيس الشرطة وحشد من الأجانب فلك عزيزي القاريء أن تتخيل حجم المأساة التي يعانيها إتحاد طلاب الهند في بونا ناهيك عن التجاوزات الدستورية التي تنص بشكل واضح على أن رئيس الأتحاد لابد ان يكون طالبا مسجلا فمثلا الأخ الرئيس انذاك كان قد أكمل دراسته ولا يعتبر طالبا بنص الدستور.. وغيرها الكثير الكثير من التجاوزات

        للأسف ممارسة النشاطات السياسية في بونا دائما ما ترتكز على الأساليب الغير حضارية مما ينشأ عنه بأستمرار نزاعات تصل حد الطعن بالسكين !!!

        العم الفاضل عبد المحمود عبد الحليم كان يشغل منصب سفير السودان في شبه القارة الهندية ومن مهندسي تطبيع وتحسين العلاقة بين البلدين ولقد تشرفت كثيرا بالعمل معه ومع الأخ القنصل معتز وقد كانوا ولا يزال الاخ معتز ممثلا ممتازا لنا ومخير معين للطلاب السودانين بغض النظر عن توجهاتهم السياسية ويشهد الله على ما أقول وانها ليس رياء او نفاقا ولكن السفير شخصيا كان يقف على مشاكل الطلاب ويحاول حلها وأذكر أنه في أحد الأيام قرر زيارة مدينة بانجلور للوقوف على مشاكل الطلاب وللأسف الشديد مازلت أذكر كيف عومل بإساءة وبكلمات نابية تدل على قلة أدب من بعض الأشخاص المدفوعين وأقصد بالمدفوعين هنا من بعض الأشخاص للأسف المتواجدين في الهند بعشرات السنين وفقدوا الأمل في الرجوع سواء كانت لظروف مالية او لأعتقادهم بأنهم مطلوبين لدى الجهات الأمنية وأتمنى من كل من يقرأ هذه الرسالة من الأخوة الطلاب الذين ما زالوا متواجدين في الهند أن ينتبهوا ثم ينتبهوا من خطر هؤلاء الأشخاص وان يحرصوا على تمثيل بلدهم خير تمثيل ولا ضير في ممارسة النشاطات الحزبية ولكن بمعزل عن إعلام الناس والمجاهرة بتلك الأنشطة وانا على إستعداد كشخص محب لهذا البلد ودارس في الهند وعلى علاقة وطيدة جدا بصناع القرار في الهند أن أتبنى مبادرة نسميها مبادرة الوئام الطلابي بمساعدة بعض الأخوان أن نساهم في تحريك عجلة العمل الطلابي بالهند متمثل في كافة الأطياف والقطاعات الحزبية وربط ذلك الكيان بالأتحاد العام الذي من أسمه يشمل العمومية والشمولية

        والله من وراء القصد

        د. القاسم عبد العظيم نصر

        الرد
      2. 2

        لا للاعلام الزايف
        ماتدو الموضوع مالايستحق اولا انا في الهند الان لكن لا الطلاب السودانيين مهتمين بالاتحاد ولا هم بيعرفو عن الاشياء دي اصلا وثانيا لا الحركة الشعبية ولا المعارضيين بكل اطيافهم قادرين يقودوا اتحاد او يدعموه اصلا ثالثا طلاب الموتمر الوطني اصبحو اسمي دون مسمي لايفقهوا في السياسة شئي
        يعني ببساطة خلونا ان نعيش اكاديميين صعالييق سكاري احسن لينا من السياسة الفارقة والمشتتة نحن في غربة انصار السنة والسكاري والي معاه قيل فريند والمجتهد عايز يطلع من البلد دي واحد واحد واحد
        ابعدو انتم عننا وخليكم في مواضيع السودان نورونا بالحاصل هناك وجزاكم الله خير

        الرد
      3. 3

        السلام عليكم
        جزاكم الله خير علي وقوفكم معنا وجزء الله الاخوة في بونا الحنونة الذين قاموا بهذا التنوير بس اخشى ان يكون الناشر هو صاحب مصلحة او نشر لتصفية حسابات معهم

        واخونا ابوالقاسم بقول ليه نحن ناس بانقلور الان ومحتاجينكم ومشكور علي متابعتك لينا من علي البعد
        لكن كما قلت السياسيين دائما اصحاب الايادي السوداء في تفتيت الاهداف وان كانت الحركة الشعبية لا يد لها ولا بقية الاحزاب الا اننا نتفاجأ دائما بسياسيين لا اصل لهم يعني كما حدث من قبل في بونا وجاءتهم احزابهم متمثلة في شخصيات زائرة ولما وجدتهم كذلك تبرأت منهم
        يعني القصة سياسيين بلا احزاب ولا اهداف ولا انتماء ولا قدرة ادارية علي تسيير التحاد ولا مواكبة للواقع ولا ولا ولا ولا …….
        والله ماعارف اقول ليك شنو يا اخونا القاسم معركة بلا معترك

        الرد
      4. 4

        ما شاءالله على شباب بونا يا ناس بونا دى مشهورة بالحاجات دى معارضة وكلام فارغ شوفوا دراستكم يا شباب احسن ليكم ليه ناس بانجلور ولا مدراس ما عندهم مشاكل فى ناس ما عندهم اى علاقة فى السياسة لكن بعضهم ناس المشاكل شباب بانجلور والله اى واحد سفير لبلده لا مشاكل لا صداع وبتمنى ليكم التوفيق

        الرد
      5. 5

        طبعا في نوعية الطلاب الدايرين يعيشوا صعاليك وسكارى زي ما وصف احد المعلقين نفسه وفي برضو الطلاب المنظمين تنظيمات سياسية ومتابعة مع أحزابها والمنظمين ديل عارفين نفسهم شنو كان اخواننا في المؤتمر الوطني او اخواننا في الحركة الشعبية . ,ونحن كطلاب مستقلين عارفين الحاصل وعارفين اسامي بعينها من من تتدعي الانتماء للمؤتمر الوطني وانتمائها ما هو الا زي ما بقولوا في السودان(حكحكة) وكسير تلج والموضة الجديد طلاب يدعوا انهم من الحركة الشعبية وتصرفاتهم وارائهم عند الطلاب تبعث الإشمئزاز وفي النهاية الطالي في بونا لمن يقولو ليهو فلان منظم بحكم اي شي على تنظيمو حتى تصرفاتو الشخصية وده خطأ كبير جدا .
        طلابنا في بونا يفتقدوا للوعي السياسي وانا هنا بحمل الاخوان والمسؤولين عن مكتب المؤتمر الوطني مسؤولية الناس الطالقة لسانها باسم المؤتمر الوطني ووبالنسبة للحركة الشعبية فكل الطلاب في بونا غضبوا من تصريحات السيد رئيس الإتحاد في موضوع علم السودان ولكن المشكلة هنا على عاتق الحركة الشعبية فيجب عليهم اختيار شخصا اكثؤ ذكاءا ودبلوماسية فليس من باب الاساءة الى شخص رئيس الاتحاد ولكنه شخص لا يجيد الكلام ويتكلم بعبارات يفهمها اغلب الطلاب فهما آخر ومن هنا جاءت المشكلة . المشكلة في التعبير على لسان الحركة الشعبية .
        هناك كما نعرف اتفاق سلام بين الحكومة والحركة الشعبية والسؤال هو ؟
        كما جلس كباركم في الخرطوم ونيفاشا واتفقوا الا يمكن ان يكون المؤتمر الوطني والحركة الشعبية جبهة واحدة ويتفقوا على ابعاد كل المدعين باسم كل منهما فهم سبب الازمة في الاتحاد بمدينة بونا اليوم .
        ونحن كطلاب نتمنى ان نرى تجمعا للطلاب السودانيين يضم كافة اطياف السياسة فيه وبدون هتافات او كلام ضد الآخر نحن كلنا سودانيون والمشاكل التي نواجه السودان اليوم تهدد وحدتنا جميعا وذلك لا يتحقق بتكاتفنا جميعا مؤتمر وطني وحركة شهبية وانصار واتحاديين وحتى الشيوعيون ؟

        هل هذا ممكن يا قادة الغد في مدينة بونا ؟

        الرد
      6. 6

        نعرف عن الاتحاد فى الهند يوم كانت الحركة الاسلامية انذاك مسيطرة على الاتحاد 1987 الى 1999.

        الرد
      7. 7

        لا يستحق التعليق ولا النشر من الاساس لانه دا كلام فارق ولابيشبهنا ولا بيشبه السودانيين
        وزميلنا الي بيقول خلونا في فارغتنا نحنا ايوه نحن السودانيين ماناس فارقة ولابتمثلنا اقلية واذا عزفنا عن العمل النقابي لظروف نعرفها نحن لكن مايكون حالهم حال الورل يقدل في البلد الي مافيها تماسيح
        وقدوتنا د.القاسم نحن من بانقلور بس للاسف ماعرفناك لسببين الاول
        (مجيئنا المتاخر) والثاني (لم نورث من زمنكم غير السمعة السيئة للاتحاد)بسبب الاشخاص الي كانو علي راس الاتحاد نظرتهم مادية واصبحو وكالات يبيعوا الطلبة في الكليات ودي اول مشكلة حاتلاقي الاتحاد الجديد ربنا يعينهم
        اخيرا انا طالب جديد جيت بانجلور عبر رئيس الاتحاد القديم وهو ليس رئيس من اصلو لانه لايعرف في العمل تلت التلاتة وشوفت منه مالايطمئن القلوب مثل (
        الكومشن .عدم ملاقاتي في المطار. عدم عمل الاقامة .والبيت ولا الامور الشخصية مثل الشريحة والاسواق واسعارها وسعر الربية الهندية ولا ولا ولا …)
        لكم الايميل د.القاسم لمزيد من المعرفة
        geano_0000@hotmail.com

        الرد
      8. 8

        والله يا كااتب الموووضوع انا شااايف انوو كلامك دا لمصلحة شخصية انتا كاتبوو

        واي زول عندو مشكله مع جهة بحاول انو يشوه سمعتها

        ويا حبيبناا يا ريت كان تراجع كلامك قبال تكتبو

        الرد
      9. 9

        ردا على دكتور القاسم لكم أولا جزيل الشكر على متابعة قضايا الوطن في الداخل والخارج وهنا سأحكي قصتي مع الأتحاد بأعتباري كنت أشغل رئيس إتحاد الطلاب السودانيين بمدينة بانجلور في الهند دورة 2003-2004 أتيت بناء على أنتخابات حرة ونزيهة تم إقامتها بدار الأتحاد وأستطعت الحصول على أغلبية الأصوات مجريات القصة تدور في التالي

        ممكن تذكر لينا خدمتك للاتحاد فى بانجلور هههههههههههه

        الرد
      10. 10

        بسم الله الرحمن الرحيم

        ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له ولن تجد له من دون الله وليا مرشدا، ونصلي ونسلم على رسوله الرحمة المهداه والنعمة المسداه للبشرية الجمعاء، ورضي الله عن صحابته الغر الميامين والذين اتبعوه بإحسان إلى يوم الدين.

        اشكر الاخ د. القاسم عبد العظيم نصر على المتابعة الخارجية. حقيقتا نتمنى ان يكون هذا العمل عمل خدمي طلابي يخدم الطالب السوداني بعيدا من العرقيات والسياسات السالبة

        خالد فرح سعيد عبد العال
        رئيس اتحاد الطلاب السودانيين – بنقلور
        دورة 2009 – 2010

        الرد
      11. 11

        غايتو الكتب الكلام ده اكيد انو زول كب احقادو الشخصية في الشباب ديل وانا من قرايتي للموضوع انا والشباب المعاي استنتجنا انو المقال ده فيهو اساءات كتيرة لمختلف الاحزاب السياسية وبالتحديد المؤتمر الوطني والحركة الشعبية وفيهو تطاول على السيد السكرتير الاول بالسفارة .

        لانو كاتب الموضوع داير يوصل معلومة انو المشاكل حقت الاتحاد بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لكن الواقع ونحن السودانيين الفي بونا كلنا عارفنو انو المشاكل سببها مشاكل داخل اللجنة التنفيذية بسبب تجاوزات وخرق دستور وتعديل دستور ومشاكل مالية .

        ونحن ناس الحركة ماعندنا مشكلة مع زول وكان رئيس الإتحاد حركة شعبية ممكن نجيب نائب رئيس الإتحاد مؤتمر وطني والموضوع اتحل

        لكن كلام زي المكتوب ده واحراج لطلاب بونا كلهم وانا في رايي انو صاحب الكلام ده عندو مصلحة في انو تقوم صراعات بين الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني .
        ومن كلامو ظاهر وبعدين رئيس الاتحاد من الحركة ولا من غيرها في النهاية هو سوداني وحقوقو زي حقوق اي سوداني يكفلها ليهو الدستور ومافي داعي للعنجهية دي خصوصا انها صادرة زي ما بونا كلها عارفة من طالب بدأ شيوعي ومره بالحركة وداير يختم بالمؤتمر .

        ونحن ندعو الى حوار ديمقراطي شامل لحل الشاكل في بونا بين جميع الاطياف السياسية لانو ده المخرج الوحيد لدوامة الغسيل البقى يتنشر في صفحات الانترنت .

        الرد
      12. 12

        بسم الله الرحمن الرحيم
        اوله واخره
        يا شباب انا شايف كلامكم نصو الكاتب و الصراعات. مع انو التقرير دا واضح جدا ومافيهو اى نوع من الاساءه للحركه الشعبية او المؤتمر الوطنى او اعضاء السفاره وبالجد الحته دايره انتباهكم ليه نائب الرئيس كان مصر على قيام الاتحاد وعزومه السكرتيرالعام لسكرتير الاول السفاره فى بيتو قبل ما يبقى سكرتير عام *حاجه غريبه
        ياشباب الكلام دا واضح انو زى ماقال التقرير تخطيط منهم والناس دى شايتا وين ? ورفضوا ليه الوقوف و المساندة للرئيس عمر البشير وسؤال تانى منى هل السفاره كانت تعلم برفضهم للمناصره ولا لا ?
        الكلام دا واضح يا اخوانا
        والشكر لموقع النيلين لمتابعة قضايا الطلاب بالخارج

        :confused:

        الرد
      13. 13

        😡 قصة غريبة لكن دي .. نحن والله كطلبة نحمد الله علي كلو شئ .. طلب بسيط من كاتب المقال نقول ليهو لو سمحته خلي ناس الاتحاد في حالهم .. وخليهم يشتغلو ويركزو في شغلهم .. نحن الاتحاد ما فارق معانا كان نجح او فشل .. لكن بس والله داير نسمع يوم انو الاتحاد عمل حاجه تزكر .. وبعدين قصة انو رئيس الاتحاد من الحركة الشعبية دي ما فيها اي حاجه .. كلو نا سودانية واضانه زرقه وشربنه من موية النيل .. كان مسلم او مسيحي .. وزي ما قال رئيسنا عمر البشير سودان واحد ..

        قصة غربية دي ..

        يا ناس الاتحاد دايرين منكم تتفتتحو لينا الدااااااااار عشان نقعد مع بعض وتكون احلي قعده ..

        والله سودانة حلو واتحادنا احلي ( يعني انا قاصد لمتنا مع بعض) عشان ما يفهم سيد المقال غلط 😉

        سلام .. واتحاد .. وتفوق

        😉

        الرد
      14. 14

        بصراحة شديده والله علي ما قول شهيد ..

        اولا : ليس لي اي لون سياسي ولكن اعشق لقب سوداني افريقي .. الزي ادهشني في المقال انه يصور لنا وبي صوره متكرر .. يصور لنا سكرتير شؤن الدار :: يصوره وكانه البلسم الشافي و كبش الفداء و الضحية .. في حين ان العكس هو الصحيح .. رأس الحيه في المشاكل القائمه الان هو المدعو سكرتير شؤن الدار نفسه .. ومن قرائتي للمقال لم يساورني الشك في ان كاتب المقال هو سكرتير شؤن الدار ..

        والاختشوا ماتو ياسكرتير شؤن الدار

        وقاعده الطلابية في مدينة بونا لا تنقصها الفطنه ولا يمكن ان تنساق وراء مثل هزا الهراء وتزييف الحقائق
        والله من وراء القصد ….:mad: 😡 😡

        الرد
      15. 15

        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

        اتحاد بونا مابين الماضي والحاضر :

        في الماضي: كان اتحاد بونا عباره عن تجمع حزبي ليس الا من خلال نشاطاته واهتماماته التي كانت عباره عن مهاترات حزبيه وخلق صراعات أكبر من حجم الاتحاد وأهداف الاتحاد .
        مماجعل الطالب مغلوب على أمره لايجد من يعينه على حل مشاكله لان الكل كان مشغولا باظهار معارضته للنظام الحاكم من أجل تدعيم ملفه في UN لكسب حق اللجوء
        متناسين هموم الوطن والطالب من أجل كسب رخيص ليس الا.

        واليوم تغير الحال الى الأسوء بعد ظهور فئه من الطلاب تريد أن تجمل وتطرح نفسها في الساحه على حساب الطالب والاتحاد .
        لكي تخدم نفوسها المريضه لحب الظهور واللعب على العقول لكي يجدو طريق الى الحياة السياسيه التى لايفقهون فيها شيئا
        بالله خبروني هل من عاقل سليم يسعى الى فصل ثلاثه مكاتب في الاتحاد من أجل منصب يرى هو أنه ليس من قامته .

        ندخل في فصول المسرحيه البايخة السيناريو والاخراج والتمثيل والممثلين
        الفصل الأول:
        1. خلال مشكله حدثت لي طالب كان قد اتصل على رئيس الاتحاد لحل مشكله تواجهه وقد أدلى الطالب بمعلومات خطأ وقد كلف الرئيس السكرتير العام للاتحاد لحل المشكله وقد كانت من المشاكل المستعصيه تماما وتم حلها بحمد الله وحصافة السكرتير العام فما كان من بعض أعضاء اللجنه اللجنه التنفيذيه الا أن حاولوا فصل السكرتير العام بحجة تخطيه للسكرتير الاجتماعي والقيام بأعماله, بزعمهم أن هذا العمل من اختصاص السكرتير الاجتماعي وقد صاغوا افتراءت وادعاءات وطعن في أمانت السكرتير العام الذي كاد أن يفقد حياته من أجل خدمة الطلاب لالذنب قد اقترفه في نفس الزمن الذي كان فيه السكرتير العام يواجه الموت مع أعتى العصابات (القند)كان سكرتير شؤون الدار يبحث عن بدلته الكنغولي ومركوبه ليحضر بعد حل المشكله معللا تأخيره بأنه اضطر للذهاب للمنزل صديقه الذي يبعد عن بيته أكثرمن ثلاثين كيلو فقط من أجل ارتداء بدلته الكنغولي ليأتي الى قسم الشرطه ليدعي أنه ممثل السفاره (بالله شوف الناس في شنو والحسانيه في شنو) أردت أن أوضح تفكير وفهم صاحب المقال .

        الفصل الثاني:-

        اللقاء التنويري الذي تم في كلية بونا (Pune college) الذي من أجل تنوير الطلاب بما قامة به اللجنه التنفيذيه وأيضاتنوير الطلاب بقوانين الاقامه التي سنتها مفوضية الشرطه بالمدينه وتمة دعوة مدير قسم الأجانب لشرح القوانين ومعالجة مشاكل بعض الطلاب المستعصيه وقدتم بحمد الله حل مشاكل كثير من الطلاب من خلال الطرح المباشر لمدير قسم الأجانب نالت استحسان جميع الطلاب لانها كانت بادره فريده من نوعهاولم ترضي الا االسته الكرام الذين سعوا من خلال اللقاء التنويري لدس بذور الفتنه والشقاق بين الطلاب باثارة الاخوه الجنوبيين في مسألة علم الحركه الشعبيه الذي يرتديه الأخ رئيس الاتحاد وهذ شيا يخصه وحده كما للحق لكل فرد في انتمائه وقد قال رئيس الاتحاد لكل الاحزاب السياسيه شعار يميزها وقد ضرب مثل بعلم الحزب الاتحادي و علم حزب الامه وماكان من أنصار الفتنه والشقاق الا أن فسرو حديثه بما يشتهون وطبلو لهذا وكبرو وكاد أن يجدث مالايحمد عقباه وبحمد الله تم احتواء الموقف .

        الفصل الثالث:-

        محاولة فصل رئيس الاتحاد عن طريق نائبه باغرائه بالانضمام للمؤتمر الوطني الذي يدعون الانتماء اليه وهو براء منهم وقد صاغوا كثير من الأحاديث التي تدعوا الى العنصريه وشعال فتنه بين أبناء الوطن الواحد وكثير من مالانستطيع ذكره درئا لفتن أقعصة بلادنا الحبيبه عن النهضة والتطور حقبا عديده, ولكن من أراد أن يعرف الحقيقه التي أنكروها في جلسة مصالحه وقد أقسم نائب الرئيس على المصحف في أقواله, وعندما سؤلوا أن يفندوا حديث نائب الرئيس ويقسموا كما أقسم تعللوا بأنهم أقسموا على أنفسهم ألا يقسموا على المصحف , وقالو من الممكن للانسان أن يقسم على المصحف مقابل خمسة ألف جنيه كمايحدث في السودان (حسبنالله ونعم الوكيل) .
        وماكان من الحضور الا أن عرفوا الحقيقه الامن في نفسه مرض وأيضا يعرفون الحقيقه وهم لها شاهدون ومستمعون والساكت عن الحق شيطان أخرص والعياذ بالله

        والذين ينكرون الحقيقه عليهم انكار أصواتهم وماختطه أيديهم وماخفي أعظم ولنا موعد لن نخلفه وهذا قليل من كثير.

        وسوف تعلم القاعده الطلابيه يوما من هو الصالح ومن الطالح والذي اقترفوه في حقنا, العادل القهار الذي لايظلم عنده أحد هو حسبنا.

        وماقترفوه في حق الاتحاد ومكتسبات الحركه الطلابيه نحن لهم فيه بالمرصاد حتى نرد الأمانه التي حملناها ونعي بدورنا في خدمة الطالب ونثق في أنفسنا والله المستعان

        ومنا السلام لكل من يحمل هم الوطن في القلب

        نائب رئيس اتحاد الطلاب السودانيين-الهند-بونا
        محمد عبدالله محمد الحسن
        kazoo_madni@live.com
        00919860058671

        الرد
      16. 16

        بسم الله الرحمن الرحيم

        اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد خير الانبياء والمرسلين ونسألك اللهم الهدايه والصراط المستقيم .
        تحيه كريمه لجميع الطلاب الدارسين بالهند وجميع دول المهجر وندعو الله التوفيق و السداد . وبعد
        اخى المحترم محمد عبدالله الشهير بكزو . اذا سمحت لى بتعقيب بسيط على ما ورد اعلاه من حديثك الذى اصبح اوراد تسبح بها كل يوم لكسب الشفقه ودفن الحقائق التى اصبحت معروفه للجميع بعد اجتماع لجنة تقصى الحقائق ولم الشمل وليست المصالحه فقط.
        ولا نريد الخوض فى حديث الاتحادات السابقه لان بها دوره فاشله لم تستمر الاربع اشهر كنت انت رئيساً لها جمعت ماليتها وهربت الى السودان ولم تتم مسالتك حتى الان . وهذه حقائق اخى الفاضل
        وما جعلنى اكثر حيره حديثك عن الوطن والقضيه الوطنيه , فانت كنت احد الشخصيات التى رفضت الوقوف خلف القائد العام ومناصرته ورفضكم الواضح للتجمع لطلابى لمناصره سياده الوطن باحدى القاعات بحجج واهيه مغلفه بغطاء ممانعه البوليس لهذا اليوم ووصفك للقائد العام بالدكتاتوريه والتعنت ؟ ياخى الفاضل اى وطنيه تتحدث انت عنها ..استحى على ما تقول.
        والكل يعلم ما هى قصه الامين العام للاتحاد . عفوا السكرتير العام اعزرونى فى نسيانى لانه تم رفض كلمه امانه او امين لانها تعنى الكوزنه وهذا راى شخصى لكل من النائب و سكرتيره العام وقصه السكرتير العام والتى يعلمها الجميع ان العصابه ليست هى بعصابه وانما كانت اسره مسلمه محافظه ثار غضبها عندما علمت بان احدى بناتها ذهبت الى رحله مع صديقتها و اثنين من الطلاب السودانين فى منطقه نائيه عن السكان وعندما حاول سكرتيرك العام حل المشكله باسلوبه الطفولى واستفزاز شيخ الاسره بالفاظ و طرقعه اللبانه التى طلب منه شيخ الاسره لفظها لمعناها الاستفزازى ورفض السكرتير العام للفظها وعندها نال ضرباً مبرحا اليست هى من صنع يديه ,كان حرياً بك ان تقول ما ذنب السكرتيرالرياضى فى اخذ نصيب من الضرب سوى مرافقته للسكرتير العام وكان سوء تصرف وحصافه سكرتيرك العام سبب من اسباب مجلس المحاسبه ,اما بقيه الاسباب اخى الفاضل فهى موجوده بدفتر محضر الاجتماعات وارجو ان يكون فى الحفظ و الصون لانه الحد الفاصل فى الجمعيه العموميه انشاء المولى.
        ومن المضحك و المدهش جدا استدعائك واغرائك للانضمام للمؤتمر , او لم يكن الامر واضحا فى جلسة تقصى الحقائق ؟ ومن ذهب لمن ؟؟ وماهى اهدافك من وراء ذلك ؟ اما قصه التفرقه واشعال الفتنه فالجميع يعلم من قام بإصطناعها و الرواج لها واذكرك اخى ان مسمى دورة السلام كانت من الاخ الكريم سكرتير شئون الدار وهنا الذكرى تنفع المؤمنين . والحق لا شئ غير الحق بما اننى احد اعضاء لجنة تقصى الحقائق ولم الشمل وكنت متواجداً عند حلفانك واداءك للقسم الذى لجاءت اليه بعد ضعف موقفك الاستدلالى و لم يُطلب منك او من باقى السكرتاريات الحلفان ولكنك فاجأت الجميع بالقسم ونهت ادارة اللجنة اى حلفان اخر .. والشهاده لله اخى و الساكت عن الحق شيطان اخرس
        لماذا خرجت هائجاً اثناء الاجتماع بعد انهيارك من الحقائق وشاهدك بعض الطلاب باكياً فى الاسفل او لم تكن انت من بكت عيناك لما إقترفته يداك و العياذ بالله سألين الغفور الرحيم ان يغفر لك .
        اخى الفاضل مجرد تنويه عن الوطنيه والوطن الذى كنت احد جنوده فى القوات الخاصه وهروبك من العسكريه الى الهند للبحث عن السياسه وتبنى القضايا الوطنيه واختم حديثى اخى إن كانت لك اهداف تريد تمريرها عبر الاتحاد وان كنت موعود بمنصب او حافز مادى من عملاء حاقدين على الوطن فارجوا مراعاه ضميرك فى ذلك اخى الفاضل
        وشكراً

        الرد
      17. 17

        الاخ (ادهم صبري)
        الكد يسه اذا لم تتحصل علي اللحم ……………. بتقول عفن
        عزيزي
        اين انت من الخارطه النقابيه؟ ومن الماضى والحاضر و مصلحة الطالب السوداني .مع العلم بان تجربتك النقابيه الحديثه علينا هي ناقصه وغير تامه
        فذهب واسئل من هم خلفك وتعلم منهم وتبين ان كانو يفقهون ؟ وان لم تجد فئنى علي كامل الاستعداد علي تعليمك (ا ب ت ث) وابجديات النقابه والسياسه من غير قرش ولا تعريفه كما ينطبق عليك المثل ………………..( فاقد الشئ لا يعطيه)…………( بيع المويه في حارت الساقين حرام).
        .

        ياسر الحاج
        عضو لجنة تقصي الحقايق
        919890115348
        yassirhag@yahoo.com

        الرد
      18. 18

        كلكم ماعندكم موضوع ودايرين مشاكل وانتو ماقدرا لو اى واحد بقى على قرايتو وهدفو الجاى عشانو افتكر يكون احسن من البتعملو فيهو ده.

        الرد
      19. 19

        اخوانا البقولو انو نائب الرئيس الاتحاد شال القروش الدورة وهرب بيها السودان ..

        يجيبو اثبات على كلامهم دا … لانو الكلام دا في الظروف دي . بعتبر انو تهمة لتشويه سمعة العدو

        .. الا لو ثبت الكلام دا ..

        بعد دين انتو بتتكلمو انو الاتحاد ما وقف مع الطلاب العاوزين يناصرو الرئيس
        هل سالتم لماذا رفض الاتحاد هذه المناصرة . او ماهي الظروف التي جعلتهم يرفضو هذه المناصرة..؟؟

        .

        الرد
      20. 20

        السلام على من اتبع الهدى وامن بالنبى الامى سيد البشر وخير من وطئ الثرا..
        الاخوه طلاب مدين بونا (الحنونة) ولا اعتقد ان الاسم ينطبق هذه الايام..
        اولا:
        الاخ الرئيس… لا يملك القوة للحسم فى المواضيع ويستمع لكلام الغير غير مدركاً بمحتواه وظهر ذلك فى تنحيه عن الاجتماعات واعطاء الرئاسه للسيد النائب مع العلم بانه فى كامل وعيه وصحته البدنيه. فيا ريسنا فك الدفه وادها غيرك
        ثانياً:
        السيد النائب المحترم:
        مع العلم بان دورتك السابقه لم تكتمل وذلك لهروبك بالماليه متجهاً للسودان و لم تتم محاسبتك للان وبالمناسبه فى المحكمه لا تقبل شهادة اصحاب السوابق فكيف بالله عليك اصبحت نائباً ( البلد المافيها تمساح يقدل فيها الورل). 😎
        ثالثاً:
        السكرتير العام وما ادراك من مهازل وعدم العلم بالتعامل الذى من المفترض ان يكون من اساليبه مع الطلبه الذين يدعى بانه فى خدمتهم…. فى الاجتماع التنويرى الاول سال احد الطلاب بماذا فعلتم بالاشتراكات الشهرية التى لمن نراها فى دار او اى شئ يذكر (خلى الكمبيوتر بر الحسابات) فما كان اسلوبك الراقى الذى اجبت به على السؤال الذى طرح مع العلم بان السكرتير المالى كان حاضراً ( اخرجت 500 روبيه من جيبك وطلبت منه ان ياخذ ماله اهذا اسلوب سكرتير عام) اما كان احرى بك ان تحول السؤال الى المختص كى يفسر (هذا هو التطاول الذى ذكر اوليس كذلك)….
        نطالب بحمعيه استثنائيه عاجله ومحاسبه كل اعضاء اللجنة التنقيذيه السابقة ( المفصوله بقرار ادارى) ……

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس